مُضيفة تمنع أمًا من إرضاع طفلها.. و...

اهتماماتك

مُضيفة تمنع أمًا من إرضاع طفلها.. وانتقادات حادّة تطال شركة الطيران!

انتقادات حادة طالت شركة الطيران البريطانية "ايزي جيت"، بعد إجبار إحدى مضيفاتها راكبةً على التوقف عن إرضاع طفلها الصغير من ثديها خلال سفرها على إحدى الرحلات. وأوردت بهذا الخصوص صحيفة "ذا صن" عن تلك الراكبة وهي أم لـ 4 أطفال وتدعى كيلي ايدغسون، 36 عاماً، قولها إنها شعرت بخزي بعدما أبلغتها مضيفة الرحلة بضرورة أن تتوقف عن إرضاع طفلها، البالغ من العمر عاما واحدا فقط، أثناء عملية الإقلاع. وتابعت كيلي وهي من روشستر بقولها: "هذا مؤكد شيء جنوني أن يُطلَب مني التوقف عن إرضاع طفلي، فهذا شيء مجنون ومحبط في واقع الأمر بالنسبة لي. فقد شعرت بخيبة أمل أن تقوم

انتقادات حادة طالت شركة الطيران البريطانية "ايزي جيت"، بعد إجبار إحدى مضيفاتها راكبةً على التوقف عن إرضاع طفلها الصغير من ثديها خلال سفرها على إحدى الرحلات.

وأوردت بهذا الخصوص صحيفة "ذا صن" عن تلك الراكبة وهي أم لـ 4 أطفال وتدعى كيلي ايدغسون، 36 عاماً، قولها إنها شعرت بخزي بعدما أبلغتها مضيفة الرحلة بضرورة أن تتوقف عن إرضاع طفلها، البالغ من العمر عاما واحدا فقط، أثناء عملية الإقلاع.

img

وتابعت كيلي وهي من روشستر بقولها: "هذا مؤكد شيء جنوني أن يُطلَب مني التوقف عن إرضاع طفلي، فهذا شيء مجنون ومحبط في واقع الأمر بالنسبة لي. فقد شعرت بخيبة أمل أن تقوم شركة طيران أثق بها بخرق القانون وأن تمارس التمييز ضدي باعتباري أما مرضعة. فالقانون في المملكة المتحدة ينص على حماية الأمهات المرضعات".

وأضافت: "حتى موقع شركة "ايزي جيت" الإلكتروني يرحب بالأمهات اللاتي يقمن بإرضاع أطفالهن في أي وقت خلال الرحلة. وبالتالي ما تعرضت له أكد لي أنه لا يوجد اتساق فيما يروجون له، فلا يتعين عليهم ممارسة التمييز ضد الرضاعة الطبيعية".

img

وكانت كيلي في تلك الرحلة في طريقها من لندن إلى جزيرة فويرتيفنتورا الإسبانية برفقة زوجها روس، البالغ من العمر 40 عاماً، وأطفالهما الثلاثة الآخرين.

وعاودت كيلي لتقول إنها تقدمت بشكوى بالفعل للشركة، خصوصاً وأنها لا تواجه عادة أي مشكلات في إرضاعها أطفالها طبيعياً على متن الطائرات، لكنها دُهِشَت مما حدث لها.

img

ورد ناطق باسم شركة ايزي جيت بقوله: "تدعم ايزي جيت الرضاعة الطبيعية ويمكن للمسافرات على متن رحلاتنا أن يرضعن أطفالهن الصغار في أي وقت على متن الرحلة. ولا تطلب سياستنا من الأمهات أن يكنّ حذرات وهو ما نوضحه تماماً في تدريباتنا".