حلول تُخلّصك من الأرق وتساعدكِ على...

اهتماماتك

حلول تُخلّصك من الأرق وتساعدكِ على النوم براحة.. تعرّفي عليها!

تختلفُ الحالات النفسية من إنسان إلى آخر، تبعًا للعوامل الخارجية أو البيولوجية، لذا نجد بعض الناس يعانون من مشاكل النوم كالأرق مثلاً! وفي هذا الموضوع سنتناول الحلول التي ستُساعدكِ على النوم براحة. التفكيرُ عدو الاستقرار النفسي والشعور بالاطمئنان، لذا ينصح الخبراء النفسيون بالابتعاد عن السرير بعد مرور 20 دقيقة في حال لم يستطع الشخص النوم، والابتعاد عن الهاتف المحمول والأجهزة الإلكترونية الأخرى، وإشغال النفس بأعمال أخرى كقراءة كتاب، أو الاهتمام بالنظافة الشخصية المريحة للنفسية كالاستحمام قبل النوم، وفقًا لموقع "آر تي".  إلى ذلك، تدريب الجسم على الاسترخاء، وذلك من خلال إرخاء جميع العضلات والتأمل مما يخفّض من مستوى الضغط والتوتر

تختلفُ الحالات النفسية من إنسان إلى آخر، تبعًا للعوامل الخارجية أو البيولوجية، لذا نجد بعض الناس يعانون من مشاكل النوم كالأرق مثلاً! وفي هذا الموضوع سنتناول الحلول التي ستُساعدكِ على النوم براحة.

التفكيرُ عدو الاستقرار النفسي والشعور بالاطمئنان، لذا ينصح الخبراء النفسيون بالابتعاد عن السرير بعد مرور 20 دقيقة في حال لم يستطع الشخص النوم، والابتعاد عن الهاتف المحمول والأجهزة الإلكترونية الأخرى، وإشغال النفس بأعمال أخرى كقراءة كتاب، أو الاهتمام بالنظافة الشخصية المريحة للنفسية كالاستحمام قبل النوم، وفقًا لموقع "آر تي".

img

 إلى ذلك، تدريب الجسم على الاسترخاء، وذلك من خلال إرخاء جميع العضلات والتأمل مما يخفّض من مستوى الضغط والتوتر العصبي. ومن الحلول الأكثر فعالية تحديد موعد النوم ليتناسب مع عدد الساعات الكافية، بحيث تصل لـ 8 ساعات يوميًا، مع الحفاظ على هذا النظام في عطلة نهاية الأسبوع.

وحاولي أن تجعلي السرير مكانًا للنوم فقط، بحيث لا تقومي بأعمال أخرى كالأكل أو مشاهدة التلفاز! وغادري سريرك فور شعورك بعدم الرغبة بالنوم، بالإضافة إلى الاهتمام بتوفير بيئة مريحة تُساعد على الاسترخاء كالإضاء الخافتة، ودرجة حرارة مريحة، كما يمكنكِ إزالة جميع الساعات من الغرفة حتى لا تقلقي بشأن مواعيد نومك واستيقاظك!