اهتماماتك

انتبهي.. تلك العادات تجعلك تبدين غير مهنية في العمل

انتبهي.. تلك العادات تجعلك تبدين غي...

من الجيد أن تكوني شخصًا ودودًا ومتعاونًا في العمل، ولكن ذلك قد يؤدي إلى اتباعك بعض العادات التي من شأنها جعلك تبدين أقل مهنيةً في عملك دون قصد منك، وفيما يلي، نستعرض أبرز تلك العادات السيئة حتى تتجنبيها: التأخر الوصول إلى العمل متأخرةً عن ميعادك من حين إلى آخر أمر يمكن تقبله، ولكن فعل ذلك بشكل يومي، سيسبب استياء زملائك ومديرك، وسيؤثر بالطبع على تقدمك في العمل. تصفح مواقع التواصل الاجتماعي عليكِ فهم أنه من غير المقبول متابعة فيس بوك وإنستغرام أو غيرهما من مواقع التواصل الاجتماعي عندما يحاول زملاؤك أو رئيسك إجراء محادثة جدية. استخدام الرموز التعبيرية في التواصل

من الجيد أن تكوني شخصًا ودودًا ومتعاونًا في العمل، ولكن ذلك قد يؤدي إلى اتباعك بعض العادات التي من شأنها جعلك تبدين أقل مهنيةً في عملك دون قصد منك، وفيما يلي، نستعرض أبرز تلك العادات السيئة حتى تتجنبيها:

التأخر

الوصول إلى العمل متأخرةً عن ميعادك من حين إلى آخر أمر يمكن تقبله، ولكن فعل ذلك بشكل يومي، سيسبب استياء زملائك ومديرك، وسيؤثر بالطبع على تقدمك في العمل.

تصفح مواقع التواصل الاجتماعي

عليكِ فهم أنه من غير المقبول متابعة فيس بوك وإنستغرام أو غيرهما من مواقع التواصل الاجتماعي عندما يحاول زملاؤك أو رئيسك إجراء محادثة جدية.

استخدام الرموز التعبيرية في التواصل الرسمي

يجب تجنّب إرسال أي رموز تعبيرية (إيموجي) إلى الزملاء والمدير، فالرموز التعبيرية تجعلك تبدين طفوليةً وغير مهنية.

تلقي المكالمات الشخصية طوال الوقت

نتفهّم بالطبع المكالمات الطارئة، ولكن التحدّث باستمرار مع الأصدقاء أو الشريك، يعتبر عادةً سيئةً جدًا في العمل، فمناقشة المشاكل الشخصية بصوت عالٍ وتلقي المكالمات باستمرار يزعج زملاءك.

النميمة

الحديث بسوء عن الزملاء والنميمة سيجعلك تبدين شخصًا سيئًا، وسيؤثر على العمل، لذلك، إذا لم تستطيعي قول أي شيء جديٍّ عن أي شخص، فلا تقولي أي شيء على الإطلاق.

اللامبالاة بالانتقادات

الثقة بنفسك وبقدراتك أمر جيد ولا جدال في ذلك، ولكن هناك خط رفيع بين ذلك وبين كونك متكبّرة، عندما ينتقد شخصٌ ما عملك ويقترح طرقًا للتحسين تقبّلي ذلك بروح رياضية واستغليه للتقدّم في عملك، بدلًا من التصرف بلامبالاة وتكبّر.

إلقاء اللوم على الآخرين

عند محاسبتك على خطأ ما، لا تسارعي ليكون ردّك الأول "ليس خطأي، فهي من فعلت ذلك"، لأن ذلك يجعلك تبدين كشخص غير موثوق فيه ولا يُعتمد عليه، فتحملك عواقب أخطائك سيساعدك على اكتساب احترام الآخرين، وإذا لم يكن ما حدث خطأك حقًا، عبّري عن ذلك بطريقة مهذبة.

اترك تعليقاً