اهتماماتك

منها "العباءة الفضفاضة".. شروط خاصة لعمل المذيعات بالسعودية

منها "العباءة الفضفاضة".. شروط خاصة...

"وجوب التزام المذيعات بالزي الساتر والمظهر المحتشم" بند أضافته هيئة الإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية، ضمن لائحتها التنفيذية لضبط ملابس المذيعات العاملات داخل إطار المملكة. وبحسب وسائل إعلام سعودية، فإن الهيئة حددت المواصفات الخاصة باللباس، وفق عدة معايير بأن يكون فضفاضاً كالعباءة والطرحة، ومناسباً لبيئة العمل ويحترم المشاهدين ويتماشى مع الزي الإسلامي. وحذرت هيئة الإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية المذيعات من المبالغة في وضع الزينة، ودعتهن لمراعاة الأعراف السعودية الراسخة منذ عقود طويلة وقواعد الشريعة الإسلامية. وتعد المملكة العربية السعودية من أكثر الدول المحافظة، ولكن في الفترة الأخيرة شهدت توجها يقوده الملك سلمان بن عبدالعزيز ونجله

"وجوب التزام المذيعات بالزي الساتر والمظهر المحتشم" بند أضافته هيئة الإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية، ضمن لائحتها التنفيذية لضبط ملابس المذيعات العاملات داخل إطار المملكة.

وبحسب وسائل إعلام سعودية، فإن الهيئة حددت المواصفات الخاصة باللباس، وفق عدة معايير بأن يكون فضفاضاً كالعباءة والطرحة، ومناسباً لبيئة العمل ويحترم المشاهدين ويتماشى مع الزي الإسلامي.

وحذرت هيئة الإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية المذيعات من المبالغة في وضع الزينة، ودعتهن لمراعاة الأعراف السعودية الراسخة منذ عقود طويلة وقواعد الشريعة الإسلامية.

وتعد المملكة العربية السعودية من أكثر الدول المحافظة، ولكن في الفترة الأخيرة شهدت توجها يقوده الملك سلمان بن عبدالعزيز ونجله ولي العهد محمد بن سلمان بتحرير المرأة السعودية من قيود كبلتها لسنوات طوال، حيث سمح للنساء بما لم يكن يسمح به سابقًا، مثل قيادة السيارة، وحضور مباريات كرة القدم، والانضمام للوظائف العسكرية، والمشاركة في مسابقات الجري.

اترك تعليقاً