اهتماماتك

تكلفة تعليم السعوديات القيادة 6 أضعاف الرجال.. والسبب؟

تكلفة تعليم السعوديات القيادة 6 أضع...

محتوى مدفوع

كشف الدكتور عبدالحميد المعجل رئيس "الجمعية السعودية للسلامة المرورية" أن رسوم تعليم النساء قيادة السيارة ستعادل 6 أضعاف رسوم  تعليم الرجال، إذ تقدر رسوم تعليم القيادة للرجال بنحو 450 ريالًا بينما رسوم مدارس تعليم قيادة المرأة ستتراوح بين 2000 و3000 آلاف ريال، بحسب المعجل. وبيّن في تصريحات لصحف سعودية أن رسوم تعليم قيادة المرأة المرتفعة ستكون موازية لجودة التدريس، وتطبيق التدريب الإلكتروني وإتاحة مساحات لقيادة آمنة للمرأة أثناء التدريب. "ستكون المدارس نموذجية وتختلف بشكل كلي عن مدارس القيادة للرجال، وستتضمن تعليم القيادة بطريقة صحيحة تحت إشراف مدربات مؤهلات"، بهذا برر المعجل أيضًا سبب ارتفاع تكلفة تعليم المرأة القيادة كثيرًا عن

كشف الدكتور عبدالحميد المعجل رئيس "الجمعية السعودية للسلامة المرورية" أن رسوم تعليم النساء قيادة السيارة ستعادل 6 أضعاف رسوم  تعليم الرجال، إذ تقدر رسوم تعليم القيادة للرجال بنحو 450 ريالًا بينما رسوم مدارس تعليم قيادة المرأة ستتراوح بين 2000 و3000 آلاف ريال، بحسب المعجل.

وبيّن في تصريحات لصحف سعودية أن رسوم تعليم قيادة المرأة المرتفعة ستكون موازية لجودة التدريس، وتطبيق التدريب الإلكتروني وإتاحة مساحات لقيادة آمنة للمرأة أثناء التدريب.

"ستكون المدارس نموذجية وتختلف بشكل كلي عن مدارس القيادة للرجال، وستتضمن تعليم القيادة بطريقة صحيحة تحت إشراف مدربات مؤهلات"، بهذا برر المعجل أيضًا سبب ارتفاع تكلفة تعليم المرأة القيادة كثيرًا عن الرجال.

ولفت إلى أن الدورات التدريبية بدأت بالفعل فالتحقت بها نحو 600 متدربة، بدأن الدورات بتجارب افتراضية تسهم في إجادتهن القيادة ومعرفة متطلبات القيادة الآمنة، مشيرًا إلى أن مشاركة السعوديات في دورات وملتقيات التوعية لقيادة السيارات، أظهرت التزامهن بقواعد المرور والسلامة.

وأصدر الملك سلمان بن عبد العزيز مرسومًا ملكيًا في سبتمبر من العام الماضي يسمح للمرأة السعودية بقيادة السيارة بعد عقود من المطالبات بهذا الأمر، في ظل توجه للملك ونجله الأمير محمد بن سلمان ولي العهد لمنح المرأة كثيرا من حقوقها المفقودة، وسيتم تطبيق القرار في شهر يونيو المقبل.

اترك تعليقاً