اهتماماتك

لا تنزعجي من شعورك بالكسل.. فقد يكون دليلاً على ذكائك!

لا تنزعجي من شعورك بالكسل.. فقد يكو...

محتوى مدفوع

  لو كنت سيدتي من النوع الذي يميل للوخم والكسل في بعض الأحيان على مدار اليوم، فلا داعي لتوبيخ نفسك أو استشعار الضيق، لأن ذلك قد يكون دليلاً على ذكائك. فهذه هي النتيجة التي توصلت إليها دراسة أمريكية حديثة بعدما اكتشف الباحثون أن الأشخاص الأذكياء يميلون لعيش حياتهم بشكل أكثر استقراراً وبطريقة تقترن بكثرة الجلوس، ونادراً ما يشعرون بالملل ويقضون وقتاً طويلاً مع أفكارهم الخاصة. كما وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يملأون يومهم بقدر كبير من النشاط البدني غالبا ما يكونون بعيدين عن التفكير ويفعلون ذلك لتحفيز أدمغتهم كي يهربوا من أفكارهم. وفي دراستهم التي نُشِرَت بمجلة علم النفس الصحي،

 

لو كنت سيدتي من النوع الذي يميل للوخم والكسل في بعض الأحيان على مدار اليوم، فلا داعي لتوبيخ نفسك أو استشعار الضيق، لأن ذلك قد يكون دليلاً على ذكائك.

فهذه هي النتيجة التي توصلت إليها دراسة أمريكية حديثة بعدما اكتشف الباحثون أن الأشخاص الأذكياء يميلون لعيش حياتهم بشكل أكثر استقراراً وبطريقة تقترن بكثرة الجلوس، ونادراً ما يشعرون بالملل ويقضون وقتاً طويلاً مع أفكارهم الخاصة.

كما وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يملأون يومهم بقدر كبير من النشاط البدني غالبا ما يكونون بعيدين عن التفكير ويفعلون ذلك لتحفيز أدمغتهم كي يهربوا من أفكارهم.

وفي دراستهم التي نُشِرَت بمجلة علم النفس الصحي، قال باحثون من جامعة فلوريدا غلف كوست إن العلاقة بين الإدراك والنشاط البدني مسألة هامة بالنسبة للتجربة البشرية، فضلاً عن أن التفاعل بين الأمرين من المرجح أن يمتد طوال العمر.

اترك تعليقاً