اهتماماتك

بعد دخولها موسوعة غينيس في الملاكمة.. بماذا نصحت السعودية رشا الخميس فتيات المملكة؟

بعد دخولها موسوعة غينيس في الملاكمة...

استطاعات الفتاة السعودية، رشا الخميس، أن تجد لنفسها مكانًا داخل موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، بعد نجاحها الباهر في رياضة الملاكمة، وتحقيقها للعديد من الأرقام القياسية. وتزامنًا مع رؤية المملكة 2030، التي تتضمّن تمكين المرأة السعودية في كافة القطاعات، طالبت رشا الخميس الفتيات السعوديات بممارسة رياضة الملاكمة، وتحقيق نجاحات أخرى في هذا المجال، مشيرةً إلى أنها تتخذ خطوات حالية نحو هذا الاتجاه بتدريب بعضهن للمشاركة في بطولات قادمة". وذكرت رشا الخميس في تصريحات صحفية لها أن رياضة الملاكمة تحديدًا، تغرس الثقة بالنفس، وتفرّغ الطاقات السلبية، إلى جانب كونها تعمل على تنشيط الذهن، وتنمية سرعة البديهة. وأضافت الخميس أن رياضة الملاكمة لا

استطاعات الفتاة السعودية، رشا الخميس، أن تجد لنفسها مكانًا داخل موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، بعد نجاحها الباهر في رياضة الملاكمة، وتحقيقها للعديد من الأرقام القياسية.

وتزامنًا مع رؤية المملكة 2030، التي تتضمّن تمكين المرأة السعودية في كافة القطاعات، طالبت رشا الخميس الفتيات السعوديات بممارسة رياضة الملاكمة، وتحقيق نجاحات أخرى في هذا المجال، مشيرةً إلى أنها تتخذ خطوات حالية نحو هذا الاتجاه بتدريب بعضهن للمشاركة في بطولات قادمة".

وذكرت رشا الخميس في تصريحات صحفية لها أن رياضة الملاكمة تحديدًا، تغرس الثقة بالنفس، وتفرّغ الطاقات السلبية، إلى جانب كونها تعمل على تنشيط الذهن، وتنمية سرعة البديهة.

وأضافت الخميس أن رياضة الملاكمة لا تحتاج سوى العزيمة والإصرار فقط، خاصةً أنها رياضة ليست مكلفةً ماديًا، إذ وصفتها بأنها "أجمل الرياضات"، قائلةً " أتمنى أن أكون سببًا في تمهيد الطريق أمام النساء الرياضيات في السعودية للفوز بميداليات ذهبية أولمبية، إذ إنهن يلعبن دورًا أكثر نشاطًا على الساحة العالمية الرياضية، والظهور أمام العالم بأن المرأة السعودية يمكن أن تكون واجهةً في القيادة والتميز الرياضي".

ورشا الخميس، تبلغ من العمر 28عامًا، وحاصلة على ماجستير في علوم الإدارة السياسية الدولية والعامة من جامعة جنوب كاليفورنيا، إذ كانت رسالتها عن المنشآت الرياضية النسائية في السعودية، وأول سعودية تحصل على شهادة تدريب الملاكمة للفتيات، ولعب أعلى مباراة قدم في العالم على ارتفاع 5714 مترًا على قمة جبل "كلمنجارو" الأعلى في قارة أفريقيا، مع مجموعة مكونة من 30 امرأةً تجمعنَ من 25 دولةً تحت مجموعة خيرية لا ربحية تسمى "Equal Playing Field".

التحقت رشا بالاتحاد السعودي للملاكمة، واستمرت في معسكر خارجي لمدة 4 أشهر لزيادة مهاراتها، وتعلمت أصول اللعبة وفقًا للمدرسة الكوبية، واجتازت المرحلة بنجاح، وتم منحها شهادة تدريب الملاكمة، لتعمل حاليًا على تدريب 160 فتاةً في السعودية بواقع 3 ساعات يوميًا.

وتأتي مطالبة رشا الخميس للفتيات السعوديات بممارسة رياضة الملاكمة، بالتزامن مع مكاسب عدة حصلت عليها المرأة السعودية خلال الفترة الماضية، حيث دخول المرأة السعودية للعمل في مجال الطيران المدني بتسجيل أول متدربات قبل توظيفهن، ثم اقتحام المرأة السعودية مجال تصميم المطارات، وتنظيم أول ماراثون للركض خلال أيام، والسماح لها بالعمل "كاتب" بوزارة العدل، إلى جانب الكثير من المجالات الأخرى.

كما تأتي المكاسب في ظل انتظار يونيو المقبل لبدء تنفيذ سماح المملكة للمرأة بقيادة السيارة، بعد أن تم تعيين أول نائبة لوزير العمل من السيدات هي السيدة تماضر الرماح، وتعيين 4 سعوديات في مجالس إدارات الغرف التجارية، كذلك تنظيم أول حفل غنائي في 30 مارس الجاري يحييه الفنان المصري تامر حسني، إذ نفدت تذاكر الحفل بمجرد طرحها، بالإضافة إلى بناء دور سينما، وهو ما لم يكن موجودًا من قبل.

اترك تعليقاً