اهتماماتك

كيف تبنينَ علاقةً جيدةً مع زملائك في العمل؟

كيف تبنينَ علاقةً جيدةً مع زملائك ف...

محتوى مدفوع

تتطلّب الكثير من الوظائف قضاء حوالي 8 ساعات لمدة 5 أو 6 أيام في الأسبوع، مع مجموعة من الأشخاص الذين يلعبون دورًا مهمًا في خطتك المهنية، وغالبًا ما يصبح زملاء العمل أكثر من مجرد معارف، ويتشاركون الكثير عن بعضهم البعض بسبب قضاء الكثير من الوقت سويًا. ومن هذا المنطلق عليكِ الحرص على تكوين علاقة جيدة مع زملائك، ونقدّم لكِ أبرز النصائح لتعرفي كيف تبنين علاقةً جيدةً مع زملاء العمل: كوني متاحةً ليس المقصود ترك جميع أعمالك والتوجّه مع زملائك إلى استراحة الغداء لمدة ساعة، ولكن المقصود هو عدم الانغماس في العمل أكثر من اللازم، والحرص على الاستمتاع بكوب قهوة سريع

تتطلّب الكثير من الوظائف قضاء حوالي 8 ساعات لمدة 5 أو 6 أيام في الأسبوع، مع مجموعة من الأشخاص الذين يلعبون دورًا مهمًا في خطتك المهنية، وغالبًا ما يصبح زملاء العمل أكثر من مجرد معارف، ويتشاركون الكثير عن بعضهم البعض بسبب قضاء الكثير من الوقت سويًا.

ومن هذا المنطلق عليكِ الحرص على تكوين علاقة جيدة مع زملائك، ونقدّم لكِ أبرز النصائح لتعرفي كيف تبنين علاقةً جيدةً مع زملاء العمل:

كوني متاحةً

ليس المقصود ترك جميع أعمالك والتوجّه مع زملائك إلى استراحة الغداء لمدة ساعة، ولكن المقصود هو عدم الانغماس في العمل أكثر من اللازم، والحرص على الاستمتاع بكوب قهوة سريع أو أخذ استراحة قصيرة، فذلك سيشكّل ترابطًا أقوى بينك وبين زملائك.

كوني إيجابيةً

نكره جميعًا أول أيام الأسبوع في العمل، وكثيرًا ما نكون متشائمين ويسيطر علينا تعكّر المزاج، فبدلاً من وضع السماعات والاستماع للموسيقى وتجاهل الجميع، جرّبي التحدّث مع زملائك وسؤالهم عما فعلوه بعطلة نهاية الأسبوع، وابدئي يومك بـ"صباح الخير" مع ابتسامة أو مجاملة مهذبة.

انصتي لزملائك

إذا لم يكن لديك رغبة في التحدّث، يمكنك الإنصات لزميلتك مثلاً عندما تشتكي من أمر ما يزعجها أو من المدير، وانصتي أيضًا إذا كان أحد زملائك يواجه مشكلةً ما وساعديه.

المشاركة

عوّدي نفسك على مشاركة بعض الأمور مع زملائك، مثل الطعام أو حتى مستحضرات تجميل لطيفة مع إحدى زميلاتك، وعليكِ فهم أن المشاركة تختلف تمامًا عن الرشوة.

اترك تعليقاً