اهتماماتك

الهيئة العامة للإحصاء: 3 ملايين امرأة سعودية بلا زوج!

الهيئة العامة للإحصاء: 3 ملايين امر...

بعد أن أجرت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية مؤخرا مسحا لخصائص السكان، تبين وجود ما يقارب الـ3 ملايين امرأة سعودية دون أزواج. ووفقا لصحيفة المدينة السعودية، فإن عدد الأرامل حتى نهاية عام 2017 المنصرم بلغ نحو 430 ألف أرملة، أما المطلقات فقد بلغ عددهن 170 ألفا، أما النساء اللواتي لم يسبق لهن الزواج على الإطلاق فبلغ عددهم ما يقارب الـ 2 ونصف المليون فتاة. ومن خلال الإحصائية الجديدة هذه، تصدرت منطقة مكة المكرمة القائمة في عدد النساء الأرامل، وجاءت الرياض في المركز الثاني تلتها منطقة الحدود الشمالية. وكانت الهيئة العامة للإحصاء قد كشفت عام 2016 أنَّ عدد السعوديات اللواتي تخطين

بعد أن أجرت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية مؤخرا مسحا لخصائص السكان، تبين وجود ما يقارب الـ3 ملايين امرأة سعودية دون أزواج.

ووفقا لصحيفة المدينة السعودية، فإن عدد الأرامل حتى نهاية عام 2017 المنصرم بلغ نحو 430 ألف أرملة، أما المطلقات فقد بلغ عددهن 170 ألفا، أما النساء اللواتي لم يسبق لهن الزواج على الإطلاق فبلغ عددهم ما يقارب الـ 2 ونصف المليون فتاة.

ومن خلال الإحصائية الجديدة هذه، تصدرت منطقة مكة المكرمة القائمة في عدد النساء الأرامل، وجاءت الرياض في المركز الثاني تلتها منطقة الحدود الشمالية.

وكانت الهيئة العامة للإحصاء قد كشفت عام 2016 أنَّ عدد السعوديات اللواتي تخطين سن الـ 32 دون زواج، قد وصل إلى نحو 227 ألف امرأة.

اترك تعليقاً