اهتماماتك

لمحاربة العنوسة في السعودية: 20 ألف ريال لمن يتزوج عروسًا فوق الثلاثين

لمحاربة العنوسة في السعودية: 20 ألف...

رأت جمعية خيرية سعودية، أن أفضل حلّ لزيادة معدلات الزواج بين الفتيات اللاتي تعدّت أعمارهن الـ 30 عامًا في المملكة هو دفع أموال للرجال! ووفقًا لموقع أخبار 24 السعودي فإن جمعية البر الخيرية بمحافظة طبرجل في منطقة الجوف أطلقت مبادرةً اجتماعيةً للحدّ من العنوسة والتشجيع على الزواج تتمثّل في تقديم دعم مالي بمبلغ 20 ألف ريال لكل من يُقدم على الزواج من فتاة بلغت سن الثلاثين فأكثر. وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالرحمن الحميد، إن الجمعية حدّدت العمل بالمبادرة بداية من الشهر الجاري، داعيًا الأسر لخفض تكاليف الزواج وعدم المبالغة في المهور تيسيرًا على الشباب وتحفيزًا لهم على الزواج. وتفاوتت

رأت جمعية خيرية سعودية، أن أفضل حلّ لزيادة معدلات الزواج بين الفتيات اللاتي تعدّت أعمارهن الـ 30 عامًا في المملكة هو دفع أموال للرجال!

ووفقًا لموقع أخبار 24 السعودي فإن جمعية البر الخيرية بمحافظة طبرجل في منطقة الجوف أطلقت مبادرةً اجتماعيةً للحدّ من العنوسة والتشجيع على الزواج تتمثّل في تقديم دعم مالي بمبلغ 20 ألف ريال لكل من يُقدم على الزواج من فتاة بلغت سن الثلاثين فأكثر.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالرحمن الحميد، إن الجمعية حدّدت العمل بالمبادرة بداية من الشهر الجاري، داعيًا الأسر لخفض تكاليف الزواج وعدم المبالغة في المهور تيسيرًا على الشباب وتحفيزًا لهم على الزواج.

وتفاوتت ردود فعل رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على تلك المبادرة المثيرة للجدل، فعلى الرغم من أن عددًا قليل بدا متحمسًا إلا أن آخرين اعتبروا الفكرة مهينة، وعنصرية وغير مقبولة.

وأبرز الموقع تعليق مستخدمة تُدعى "نوف" على المبادرة، قائلةً: "تخلف وجهل من حط الفكرة متى صارت البنت تباع وتشترى لابارك الله بزمن هذا تفكيره"، فيما قالت "جاسمين": " ليتكم ساكتين بس".

وعبرت موف عن رفضها للمبادرة في تعليق على تغريدة "خبر عاجل"، قائلةً: "عيب هالحركات.. وعيب أصلا تفرزون البنات ع أساس أعمارهم أو حالتهم الاجتماعية"، بينما اقترحت ندا توزيع العشرين ألف ريال على الفقراء بدلاً من الرجال.

اترك تعليقاً