اهتماماتك

كيف تبرزينَ دون جميع الموظفات في عملكِ؟ الإجابة مع الأكاديمي بلال السكارنة

كيف تبرزينَ دون جميع الموظفات في عم...

بيّن الكاتب الصحفي والأكاديمي الدكتور بلال السكارنة لـ "فوشيا"، أن الموظفة حتى تبرز وترتقي دون جميع الموظفين، عليها أن تمتلك مهارات متنوعة بما يتعلق بشخصيتها، وقدرتها على التعامل مع زملائها باحترام، وأن يكون دورها أكثر إيجابية، وأن تكون قادرة على بناء روح الفريق الواحد في المؤسسة. أما من الجانب المهني، إذا قامت بإنجاز أعمالها بالشكل الصحيح، وأسقطت مهاراتها وقدراتها الفنية والمهنية فسيسهم في بروزها دون غيرها من الموظفين، بحسب السكارنة. وقال: "على الرغم من رغبة بعض الموظفات في العمل مع الرجل أكثر من المرأة، نظراً للخصائص المتباينة بينهما، والقدرة على التفاهم بشكل أسرع، إلاّ أن الموظفة الناجحة تستطيع تقبُّل العاملين

بيّن الكاتب الصحفي والأكاديمي الدكتور بلال السكارنة لـ "فوشيا"، أن الموظفة حتى تبرز وترتقي دون جميع الموظفين، عليها أن تمتلك مهارات متنوعة بما يتعلق بشخصيتها، وقدرتها على التعامل مع زملائها باحترام، وأن يكون دورها أكثر إيجابية، وأن تكون قادرة على بناء روح الفريق الواحد في المؤسسة.

أما من الجانب المهني، إذا قامت بإنجاز أعمالها بالشكل الصحيح، وأسقطت مهاراتها وقدراتها الفنية والمهنية فسيسهم في بروزها دون غيرها من الموظفين، بحسب السكارنة.

وقال: "على الرغم من رغبة بعض الموظفات في العمل مع الرجل أكثر من المرأة، نظراً للخصائص المتباينة بينهما، والقدرة على التفاهم بشكل أسرع، إلاّ أن الموظفة الناجحة تستطيع تقبُّل العاملين معها مهما كان جنسهم، وخلق الحماس والتحفيز للآخرين بعيداً عن الاستبدادية".

وتابع حديثه، بأنه يتوجب عليها أيضاً خلال مسار عملها أن تخلق أفكاراً ابتكارية ريادية، كي تتسم بالشخصية المبدعة، وتساهم في تحسين القسم الذي تعمل به، وأن تكون شخصية متجددة ومتطورة، قادرة على حل أي مشكلة.

أهم النصائح لتكوني موظفة متميزة

ينصح السكارنة كل موظفة تحاول الارتقاء في وظيفتها والحصول على صفة "متميزة" أن لا تعتمد على أنوثتها، خشية دخولها في متاهات مع الموظفين في المؤسسة من أكبرهم حتى أصغرهم رتبة.

كما يتوجب عليها الابتعاد عن انشغالاتها الخارجية، كالمنزل والعائلة، ما يضطرها لأخذ المغادرات والإجازات، إلاّ إذا كانت لظروف خارجة عن إرادتها.

كما نصحها بأن لا تكون عاطفية في عملها واتخاذ قراراتها، بل عليها الاستناد إلى جانبها العقلاني وذكائها الفطري والمهني والذاتي، فهذا سيضمن لها بروزها وتفوّقها أمام الجميع.

الكاتب الصحفي والأكاديمي الدكتور بلال السكارنة
اترك تعليقاً