اهتماماتك

أنتِ لستِ سلعة.. هذه أبرز النصائح لفتاة الإعلانات من مستشار التسويق حسام جبر

أنتِ لستِ سلعة.. هذه أبرز النصائح ل...

المرأة ليست سلعة حتى تسخدم كعنصر جذب تسويقي لتحقيق مصالح الشركات العالمية، ولتعلم كل النساء أنّ استغلالها في الإعلانات التجارية ما هو إلا جزء من تغيير ثقافة المجتمع وسلوك المستهلك، وتغيير بعض القيم فيه، وإنْ كان  بدّ من ضرورة ظهورها في الإعلان، فلا شيء يمنع أن يكون في إطار ما تستحقه ويناسب قيمتها. هل من نصائح للمرأة المستغلة في الإعلانات؟ وجّه مستشار الإدارة والتسويق وتطوير الأعمال حسام جبر عبر "فوشيا" عدة رسائل ونصائح للمرأة، لأنها تعدّ الأكثر تقديراً بالنسبة للعالم أجمع، بالقول: المرأة قيّمة: لأنّ المرأة قيّمة ومؤثرة، دعاها جبر للحفاظ على قيمتها الإيجابية، واختيار المكان الصحيح الذي يليق بها

المرأة ليست سلعة حتى تسخدم كعنصر جذب تسويقي لتحقيق مصالح الشركات العالمية، ولتعلم كل النساء أنّ استغلالها في الإعلانات التجارية ما هو إلا جزء من تغيير ثقافة المجتمع وسلوك المستهلك، وتغيير بعض القيم فيه، وإنْ كان  بدّ من ضرورة ظهورها في الإعلان، فلا شيء يمنع أن يكون في إطار ما تستحقه ويناسب قيمتها.

هل من نصائح للمرأة المستغلة في الإعلانات؟

وجّه مستشار الإدارة والتسويق وتطوير الأعمال حسام جبر عبر "فوشيا" عدة رسائل ونصائح للمرأة، لأنها تعدّ الأكثر تقديراً بالنسبة للعالم أجمع، بالقول:

المرأة قيّمة: لأنّ المرأة قيّمة ومؤثرة، دعاها جبر للحفاظ على قيمتها الإيجابية، واختيار المكان الصحيح الذي يليق بها ويناسب قدراتها، لا ما يناسب الآخرين، وأنْ لا تسمح لأحد من استثمارها لأغراض شخصية أو أرباح طائلة.

أن تكون القدوة: لأنه لمجرد قيامها بتمثيل إعلان تجاري بشكل رخيص أو مبتذل، فإن عدداً هائلاً من الفتيات الصغار سيتبعونها، ولقد أثبتت الدراسات أن 60% من النساء يتأثرنَ بالإعلانات التجارية على صعيد التقليد في الحركات واللباس والسلوكات، وهذا أمر خطير عليهنّ.

أن تكون ناجحة: أثبتت العديد من الدراسات أن النساء أقدر من الرجال على تحقيق نجاحات مبهرة في الأعمال المكتبية والميدانية بنسبة 55%، أي من خلال عملها المتخصص في مجالات كثيرة دون الحاجة لتمثيلها في الإعلانات التجارية.

لا للتقليد الأعمى: وقصد المستشار جبر بأن لا تعتقد المرأة لمجرد ظهورها بإعلان تجاري قد حققت الشهرة أو النجاح تيمّناً بغيرها من الممثلات، مطالباً إياها بأن تستثمر مهاراتها وتكتشف ذاتها بشكل أفضل.

هل من بدائل عنها في الإعلانات؟

أكّد المستشار جبر أن هناك بدائل لا تعدّ ولا تحصى عن استغلال المرأة غير المناسب في الإعلانات، حيث يمكن استخدام الفواكه مثلاً لتقديم إعلانات عن مساحيق التجميل، فضلاً عن الاستعانة بالأطفال، أو الطيور وبعض الحيوانات الأليفة، وكذلك استخدام الرسوم المتحركة "الأنيميشن" التي اعتبرها المسوقون من إبداعات القرن التسويقية. إن البدائل متوفرة فعلياً، ولكن لابد من إبداع وابتكار أساليب وأدوات وأفكار إعلانية جديدة.

وخلُص جبر إلى أنّ الفكرة هي أساس الإعلان الناجح، يليها احترام عقل المشاهد، تحت شعار: "نعم لامرأة راقية وإعلان يحترم عقلي".

اترك تعليقاً