كيف تكونين أنثى ساحرة؟.. إليك أبرز النصائح من الدكتور زياد المومني

كيف تكونين أنثى ساحرة؟.. إليك أبرز النصائح من الدكتور زياد المومني

سميرة رضوان

هل خطر ببالكِ أن تتساءلي: لماذا هناك سيدات مميزات يلفتنَ الأنظار؟ يهتم بهنّ الآخرون؟ هل لأنهن مختلفات عن البقية؟ أم لهنّ تكوينة مختلفة؟ أو يملكنَ سحراً خاصاً بهنّ؟

فمن هي المرأة الساحرة؟

أوضح رئيس الاتحاد العربي لتنمية الموارد البشرية الدكتور زياد المومني لـ “فوشيا” بأن السحر ليس بالشيء المكتسب، ولا يولد مع المرأة، لا بل إنه مجموعة من السلوكات والمهارات التي تستطيع اكتسابها في حياتها، ولذلك نقول: إن هذه المرأة التي سلبَت القلوب وتمنّى الناس أن يكونوا برفقتها هي شخصية زاولت بعضاً من تلك المهارات التي جعلتها مرغوبة عند الآخرين.

كما بيّن المومني أن السبب الرئيس الذي يرجع لفشل المرأة في علاقاتها مع الآخرين هو رغبتها في جعل الآخرين يسيرون على هواها، دون القبول بسلوكياتهم التي تمثلهم شخصياً.

كيف تصبح المرأة ساحرة؟

وجّه المومني عدة نصائح للمرأة كي تسحر من يقابلها، مخاطباً إياها: “كوني ذاتكِ، أجمل ما فيكِ هو أنتِ، ثقتكِ وحبكِ لذاتكِ، قدرتكِ على التواصل مع الآخرين، من غير تقليد، وأن تكون لكِ شخصيتكِ المستقلة والمختلفة عن غيركِ”.

كوني “المرأة النحلة” ولا تكوني “المرأة الذبابة”: لأن النحلة لا تذهب إلا للورود الجميلة، لذلك ابحثي عن كل ما هو جميل، وإيجابي؛ لأن المرأة الذبابة لا تبحث إلا عن مَواطن السوء والسلبية، لذلك هي منبوذة، ولا يُطاق الحديث معها.

كوني دافئة المصافحة: أي وسطية ومعتدلة في مصافحتكِ للآخرين؛ لأنها تنبع من المشاعر والقلب وتوحي بصدق التعامل والمودة مع من تصافحيهم.

احذري الأنا والكِبر: فلو رأيتِ نفسكِ كبيرة وغيركِ صغيراً، فسيرونكِ الناس على الشاكلة نفسها، فالتعالي عليهم يجعل منكِ شخصية منفِّرة، لذا، عليكِ بالتواضع.

فنّ الإصغاء: فإن أصغيتِ باهتمام وتتبّعتِ الكلام بـ “نعم” أو هززتِ برأسكِ بصدق من خلال عينيك وجسدكِ وقلبكِ، فستحصدين النتائج المذهلة، وستكونين ملجأ للشخص المتحدث ومحطّ أنظاره.

وختاماً، ركّز المومني على أن أروع الأشياء التي تجعل من المرأة ساحرة، والتي تكمن في أناقتها وحُسن مظهرها واختيار أجمل ما عندها، وهذه من أهم الأسباب التي تعطي عنها انطباعاً بالقبول، ولفت الأنظار إليها. مؤكداً أن المظهر وحده لا يكفي، بل عليها أن تتبعه بكل النصائح السابقة، كي تصبح أنثى ساحرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com