اهتماماتك

بحسب الجنسيات.. كم عدد قطع الملابس الداخلية التي تمتلكها المرأة؟

بحسب الجنسيات.. كم عدد قطع الملابس...

محتوى مدفوع

سؤال طريف طرحه موقع "قورا" الإلكتروني، حين طلب من القراء أن يجيبوا عليه، كلاً حسب خصوصياته ومعارفه وهو: "كم عدد قطع الملابس الداخلية (أندروير وصدرية)، التي تمتلكها النساء والفتيات، بالعادة؟ إلا أن السؤال تناوله القراء، إناثاً وذكوراً، بهدوء وبإجابات متنوعة يمكن أن تنطبق على أي مجتمع غربي أو شرقي. أول الإجابات كانت من رجل قال إنه عرف في حياته الكثير من النساء، تتفاوت اهتماماتهنّ باقتناء الملابس الداخلية، فبعضهنّ تكتفي بـ "4" سراويل وصدرية، وبعضهنّ تحتوي خزائنهنّ على المئات من هذه القطع. حاجات جسدية وأخرى نفسية وأضاف في إجابته: حقائق عادية معروفة، وهي أن هناك حاجة نفسية لدى كل امرأة بأن

سؤال طريف طرحه موقع "قورا" الإلكتروني، حين طلب من القراء أن يجيبوا عليه، كلاً حسب خصوصياته ومعارفه وهو: "كم عدد قطع الملابس الداخلية (أندروير وصدرية)، التي تمتلكها النساء والفتيات، بالعادة؟

إلا أن السؤال تناوله القراء، إناثاً وذكوراً، بهدوء وبإجابات متنوعة يمكن أن تنطبق على أي مجتمع غربي أو شرقي.

أول الإجابات كانت من رجل قال إنه عرف في حياته الكثير من النساء، تتفاوت اهتماماتهنّ باقتناء الملابس الداخلية، فبعضهنّ تكتفي بـ "4" سراويل وصدرية، وبعضهنّ تحتوي خزائنهنّ على المئات من هذه القطع.

حاجات جسدية وأخرى نفسية

وأضاف في إجابته: حقائق عادية معروفة، وهي أن هناك حاجة نفسية لدى كل امرأة بأن تشعر بالتجدد والإحساس المستمر بالنضارة، سواءً كانت نضارةً ظاهرةً للعين أو مخفيّة.

وزاد على هذه الحاجة النفسية، ملاحظة بأن الكثير من النساء تقتني الملابس الداخلية حسب 3 تصنيفات: منها ما هو للاستعمال اليومي العادي، وما هو من متطلبات الدورة الشهرية، والثالث للاعتبارات الجنسية.

الأمريكية

إحدى المشاركات الأمريكيات في النقاش على الإنترنت كان تعليقها بأنه يصعب إعطاء أرقام دقيقة عن عدد السراويل والصدريات التي تمتلكها النساء، فهذه قضايا تتعلق بالثقافة والبيئة والموقع الاجتماعي والقدرة المالية، فضلاً عن مقتضيات تشغيل الغسالة لمرة أو مرتين أسبوعياً، وفوق كل ذلك اعتبارات المزاج الشخصي لكل امرأة.

وبناءً على هذه التفاوتات الاجتماعية والثقافية والنفسية، فقد أعطت تقديرات تقول إن المرأة العادية تمتلك بالمتوسط ما بين 9 - 20 سروالا (أندروير)، وما بين 2 – 5 صدريات.

الإيطالية

مشاركة إيطالية في النقاش قالت عن نفسها: أنا مثلاً أحب أن أكتفي ليلاً بارتداء الأندروير دون صدرية. ولذلك، فإن خزانتي فيها عشرات من الملابس الداخلية التي تتفاوت في الألوان والماركات، لا أعرف عددها تحديداً، ولكنها كثيرة.

الهندية

سيدة هندية، شاركت في النقاش قالت إن لديها 30 صدرية، منها 20 للاستخدام اليومي و 10 للمناسبات، أما السراويل فلديها ما يزيد عن 250، نصفها ساتان ونايلون تلبسهم في الشتاء، لكنها توقفت مؤخراً عن الشراء لأن ما لديها يكفيها حتى آخر يوم في حياتها.

من مصر

مشارك مصري اسمه عمرو عادل، قال إنه يدير مدونة خاصة للملابس الداخلية، مبيناً أن المرأة العربية من المستوى الاجتماعي المتوسط تمتلك في العادة ما بين 7 – 12 سروالاً لمختلف المناسبات، وما بين 3 - 5 صدريات.

اترك تعليقاً