اهتماماتك

ما تأثير المال على سعادتك وعلاقاتك بالآخرين؟

ما تأثير المال على سعادتك وعلاقاتك...

محتوى مدفوع

يقولون إن المال عصب الحياة، لكن ما تأثير المال على سعادتك وعلاقاتك بالآخرين؟ الباحثون في عدد من المؤسسات البارزة في أنحاء العالم أجروا دراسة وتوصلوا إلى بعض الإجابات الموضوعية، وكثير منها مذهل: يقلل التعاسة لكنه لا يجلب السعادة لا يستطيع المال شراء السعادة، لكن يمكن له تقليل المعاناة التي يتعرض لها الناس. أبسط مثال على ذلك هو أن الأغنياء حين يمرضون يستطيعون تحمل تكاليف أفضل نوع من الرعاية الصحية، في حين أن الفقراء سيعانون كثيرا وقد يفقدون حياتهم. نوع شخصيتك يحدد موقفك نحو المال أجرى باحثون من ثلاث جامعات بريطانية دراسة للعلاقة بين نوعية الشخصية ورد الفعل تجاه خسارة المال،

يقولون إن المال عصب الحياة، لكن ما تأثير المال على سعادتك وعلاقاتك بالآخرين؟

الباحثون في عدد من المؤسسات البارزة في أنحاء العالم أجروا دراسة وتوصلوا إلى بعض الإجابات الموضوعية، وكثير منها مذهل:

يقلل التعاسة لكنه لا يجلب السعادة

لا يستطيع المال شراء السعادة، لكن يمكن له تقليل المعاناة التي يتعرض لها الناس. أبسط مثال على ذلك هو أن الأغنياء حين يمرضون يستطيعون تحمل تكاليف أفضل نوع من الرعاية الصحية، في حين أن الفقراء سيعانون كثيرا وقد يفقدون حياتهم.

نوع شخصيتك يحدد موقفك نحو المال

أجرى باحثون من ثلاث جامعات بريطانية دراسة للعلاقة بين نوعية الشخصية ورد الفعل تجاه خسارة المال، وظهر أن كسب المزيد من المال لن يجعلك أكثر سعادة، لكن تأثير خسارة المال له أثر أسوأ على أصحاب الضمائر الحية.

النساء يفضلن الزواج برجل ثري وعدم العمل

تبعا للدراسة فإن ما يقارب السبعين بالمئة من النساء يفضلن الزواج من رجل دخله مرتفع، كما يفضلن ترك العمل بعد الزواج والبقاء في المنزل، حيث صرحت 59٪ من النساء العاملات أن الضغط الاجتماعي كان السبب الرئيس في ذهابهن للعمل.

دخل الزوجة أعلى من دخل الرجل

في حين تفضل النساء رجلا أعلى دخلا، يفضل الرجال امرأة أقل دخلا منهم. يبدو أن هويتنا كرجال أو نساء لها تأثير كبير على كل شيء يتعلق بالحياة الزوجية ومستوى الرضا في العلاقة.

فرصتك في الحصول على الحب أكبر إذا كان دخلك أعلى

ووجدت الدراسة أيضا أن الأشخاص الذين يكسبون أكثر لديهم فرصة لاختبار الحب الحقيقي أكثر ممن يكسبون أقل. وأظهرت الدراسة أن ذوي الدخل المرتفع يمكن أن يقعوا في الحب أكثر من 5 مرات خلال حياتهم.

الخلاف حول المال يؤدي للطلاق

الخلافات حول المال، وخاصة في المراحل المبكرة من العلاقة، من أكثر الأسباب المحتملة للطلاق، وتشير نتائج الدراسة إلى أن هذا صحيح بالنسبة للأشخاص من جميع مستويات الدخل.

سبب رئيس للخلافات بين الأزواج

طريقة إنفاق المال، وعدم الانتباه لضرورة الادخار، من أكثر الأسباب شيوعا للجدال والخلافات بين الأزواج. لكن هذه الخلافات لا تؤدي للطلاق إلا في 20٪ فقط من الحالات.

معظم الناس يريدون شريكا لديه النظرة ذاتها للمال

معظم المشاركين في الدراسة قالوا إن العثور على شريك يحمل نظرتهم ذاتها للمال أمر هام. كما أن امتلاك الأزواج لحسابات مصرفية مشتركة يرتبط بطول السنوات التي قضياها معا، وهذا يشير إلى أن الثقة بالطرف الآخر تزداد بمرور الوقت.

الكثير من الناس ينجذبون لمن يديرون ميزانيتهم بتعقل

ووجدت دراسة أن الأشخاص الأكثر قدرة على إدارة المال ووضع ميزانية مرغوبون أكثر، وأن الأشخاص الذين ينفقون الكثير من المال حصلوا على نسبة قليلة لا تذكر من الإعجاب.

اترك تعليقاً