اهتماماتك

السعودية تسمح للطالبات بحمل الهواتف النقالة داخل الحرم الجامعي

السعودية تسمح للطالبات بحمل الهواتف...

محتوى مدفوع

سمحت وزارة التعليم السعودية، اليوم الاثنين، لطالبات الجامعة بحمل الهواتف النقالة داخل الحرم الجامعي، واستخدام هواتفهن بعد أن ظلت تلك القضية تخضع لإدارة كل جامعة. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم، مبارك العصيمي‏، إن وزير التعليم، أحمد العيسى، وجه في تعميم للجامعات "بعدم منع الطالبات من الدخول بالجوال إلى الحرم الجامعي أو منعهن من استخدامه داخل الجامعة". وجاء التعميم الوزاري بعد يوم واحد من قرار مماثل لجامعة تبوك، سمحت فيه لطالباتها بحمل هواتف نقالة داخل الحرم الجامعي لتنضم لجامعات سعودية حكومية أخرى لا تمنع طالباتها من حمل الهواتف النقالة. ويمنع الاختلاط بين الجنسين في الجامعات السعودية، وهناك جامعات خاصة بالطلاب

سمحت وزارة التعليم السعودية، اليوم الاثنين، لطالبات الجامعة بحمل الهواتف النقالة داخل الحرم الجامعي، واستخدام هواتفهن بعد أن ظلت تلك القضية تخضع لإدارة كل جامعة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم، مبارك العصيمي‏، إن وزير التعليم، أحمد العيسى، وجه في تعميم للجامعات "بعدم منع الطالبات من الدخول بالجوال إلى الحرم الجامعي أو منعهن من استخدامه داخل الجامعة".

وجاء التعميم الوزاري بعد يوم واحد من قرار مماثل لجامعة تبوك، سمحت فيه لطالباتها بحمل هواتف نقالة داخل الحرم الجامعي لتنضم لجامعات سعودية حكومية أخرى لا تمنع طالباتها من حمل الهواتف النقالة.

ويمنع الاختلاط بين الجنسين في الجامعات السعودية، وهناك جامعات خاصة بالطلاب وأخرى للطالبات، اللاتي يخضعن لشروط تختلف من جامعة لأخرى، مثل عدم حمل هاتف نقال أو عدم السماح بخروج الطالبة قبل موعد انتهاء الدوام دون موافقة ولي أمرها.

اترك تعليقاً