اهتماماتك

هذا هو الفرق بين المرأة والرجل في التقاط صور السيلفي!

هذا هو الفرق بين المرأة والرجل في ا...

محتوى مدفوع

توصّلت دراسة كندية حديثة، إلى الفرق الجوهري بين المرأة والرجل في التقاط صور السيلفي ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، فوجدوا أن النساء يفضلن التقاط الصور من الزاوية االعليا، بعكس الرجال الذين يميلون إلى الزاوية السفلى. وأشارت الدراسة التي أصدرتها جامعة "ساسكات شيوان" الى أنها أجرت تحليلا على أكثر من 900 صورة سيلفي، فوجدت أن هناك فرقا أساسيا في زاوية التقاط الصورة. وقالت جين ماكارتني المشاركة في إعداد الدراسة :"عند التقاط صور سيلفي لنشرها على مواقع التواصل، من أجل موعد أو شيء آخر، يقوم الأشخاص بأخذ تلك الصورة بطريقة تظهر كيف يريدون أن يتم رؤيتهم من قبل الآخرين، وخاصة الجنس الآخر".

توصّلت دراسة كندية حديثة، إلى الفرق الجوهري بين المرأة والرجل في التقاط صور السيلفي ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، فوجدوا أن النساء يفضلن التقاط الصور من الزاوية االعليا، بعكس الرجال الذين يميلون إلى الزاوية السفلى.

وأشارت الدراسة التي أصدرتها جامعة "ساسكات شيوان" الى أنها أجرت تحليلا على أكثر من 900 صورة سيلفي، فوجدت أن هناك فرقا أساسيا في زاوية التقاط الصورة.

وقالت جين ماكارتني المشاركة في إعداد الدراسة :"عند التقاط صور سيلفي لنشرها على مواقع التواصل، من أجل موعد أو شيء آخر، يقوم الأشخاص بأخذ تلك الصورة بطريقة تظهر كيف يريدون أن يتم رؤيتهم من قبل الآخرين، وخاصة الجنس الآخر".

وجاءت نتيجة الدراسة، كون حوالي ربع النساء يقمن بالتقاط صور سيفلي من الزاوية العليا  مقارنة بحوالي 16% للرجال، في حين يقوم نحو 40% من الرجال بالتركيز على الزاوية السفلى، مقارنة بحوالي 16% للنساء.

وأعربت الدراسة عن اعتقادها بأن الرجال يفضلون الجزء السفلي، لأن الصورة تظهرهم أطول وأقوى، في حين النساء يركزن على الجزء العلوي، لإخفاء بعض العيوب في اجسادهن وإظهار محاسن وجوههن.

كما أفادت الدراسة بأن الرجال الذين ينشرون صورا لهم مع حيوانات أليفة يتلقون ردود فعل أفضل من غيرهم على أساس أنها تظهرهم "أكثر لطفا وحبا."

اترك تعليقاً