اهتماماتك

معلمة أسترالية: تهذيب المرأة المسلمة لحاجبيها "حرام"

معلمة أسترالية: تهذيب المرأة المسلم...

محتوى مدفوع

أثارت مدرسة متدربة في السعودية وتعمل في الكلية الإسلامية في أستراليا، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نشرت فيديو على يوتيوب، تؤكد من خلاله أن تهذيب المرأة المسلمة لحاجبيها حرام. وقالت "أم جمال الدين" في الفيديو، الذي أثار صدمة الكثيرات: "تستهين العديد من المسلمات ببعض الأشياء التي حرمها الله وتدعي قيامهن بتنظيف الحاجبين بينما إزالة أي شعرة من الحاجبين تعتبر "من المحرمات"، وذلك بحسب موقع "ستيب فيد". وأكدت المُدرّسة أنها استندت في فتواها هذه إلى ما ورد في تفسير أصول الحديث. ورداً على التقرير الذي نشرته صحيفة "ديلي ميل" حول فتوى "أم جمال"، خرجت منظمة نسائية إسلامية مقرها أستراليا،

أثارت مدرسة متدربة في السعودية وتعمل في الكلية الإسلامية في أستراليا، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نشرت فيديو على يوتيوب، تؤكد من خلاله أن تهذيب المرأة المسلمة لحاجبيها حرام.

وقالت "أم جمال الدين" في الفيديو، الذي أثار صدمة الكثيرات: "تستهين العديد من المسلمات ببعض الأشياء التي حرمها الله وتدعي قيامهن بتنظيف الحاجبين بينما إزالة أي شعرة من الحاجبين تعتبر "من المحرمات"، وذلك بحسب موقع "ستيب فيد".

وأكدت المُدرّسة أنها استندت في فتواها هذه إلى ما ورد في تفسير أصول الحديث.

ورداً على التقرير الذي نشرته صحيفة "ديلي ميل" حول فتوى "أم جمال"، خرجت منظمة نسائية إسلامية مقرها أستراليا، والتي توفر "الدعم العاطفي والمالي للمرأة من مختلف الخلفيات الثقافية"، للدفاع عن "أم جمال" بعدما تعرضت لانتقادات عنيفة بشأن تلك التصريحات.

وفي شهر أبريل الماضي، ألقى الشيخ "محمد دوار" خطبة دينية إلى مجموعة من الفتيات المراهقات في سيدني، حذر فيها من اللعنات التي قد تصيبهن إذا ما أردن تهذيب حاجبهن أو إزالة الشعر من أجسماهن قائلا: "السيدة التي تحف شعر حاجبيها تصاب بلعنة من الله".

يذكر أن أم جمال استرالية الأصل وقد اعتنقت الإسلام قبل نحو 28 عاما.

اترك تعليقاً