اهتماماتك

لا تسامحي من خدعكِ مرة .. لأنه سيظل يخدعكِ على الدوام

لا تسامحي من خدعكِ مرة .. لأنه سيظل...

محتوى مدفوع

يبدو أن المثل القديم الذي يقول: "من خدع مرة، سيظل مخادعاً على الدوام" هو مثل صحيح بنسبة كبيرة، حيث وجدت دراسة بريطانية أن من سبق له الغش والخداع سيكون مستعداً لتكرار الأمر نفسه مرة أخرى مقارنة بغيره ممن يتعاملون دوماً بإخلاص. وهو ما أرجعه الباحثون إلى أن الخيانة "تُحَصِّن" الدماغ ضد المشاعر السلبية المرتبطة بالكذب. ولهذا، حتى إن شعر الشخص المخادع بالذنب نتيجة لانخراطه في الكذب أول مرة، فإنه لن يشعر بنفس المستوى من الندم خلال المرة أو المرات المقبلة. كما توصلت دراسة أخرى نُشرت في مجلة أرشيف السلوك الجنسي إلى نتائج مماثلة بكشفها عن أن الأشخاص الذين كانوا يرتبطون

يبدو أن المثل القديم الذي يقول: "من خدع مرة، سيظل مخادعاً على الدوام" هو مثل صحيح بنسبة كبيرة، حيث وجدت دراسة بريطانية أن من سبق له الغش والخداع سيكون مستعداً لتكرار الأمر نفسه مرة أخرى مقارنة بغيره ممن يتعاملون دوماً بإخلاص.

وهو ما أرجعه الباحثون إلى أن الخيانة "تُحَصِّن" الدماغ ضد المشاعر السلبية المرتبطة بالكذب. ولهذا، حتى إن شعر الشخص المخادع بالذنب نتيجة لانخراطه في الكذب أول مرة، فإنه لن يشعر بنفس المستوى من الندم خلال المرة أو المرات المقبلة.

كما توصلت دراسة أخرى نُشرت في مجلة أرشيف السلوك الجنسي إلى نتائج مماثلة بكشفها عن أن الأشخاص الذين كانوا يرتبطون في السابق بشركاء غير مخلصين، فإنهم يكونون أكثر عرضة بمقدار الضعف للارتباط بأناس مخادعين مرة أخرى.

اترك تعليقاً