اهتماماتك

التخلص من ذباب الفاكهة أسهل بكثير مما كنت تعتقدين!

التخلص من ذباب الفاكهة أسهل بكثير م...

يعد الصيف موسم فاكهتنا المفضلة ، لكن للأسف إبقاء صحن الفاكهة على المنضدة خارج الثلاجة، يجذب ذباب الفاكهة المزعج الذي يبدو وكأنه يظهر من مكان محدد ويملأ مطبخك فجأة. فكيف تتخلصين من ذباب الفاكهة؟ عندما تتعرفين على مكان تجمع الذباب يصبح التخلص منهم سهلاً للغاية ومباشرا من خلال حيل التنظيف التالية: كيف توقعي ذباب الفاكهة في الفخ؟ استخدمي الخل كل ما أنتِ بحاجة إليه هو كمية صغيرة من خل التفاح وعلبة فارغة وغلاف بلاستيكي ومطاط ونكاشة أسنان. صبي بعض خل التفاح في العلبة الفارغة وغطيها بغلاف بلاستيكي وثبتيه بالمطاط، ثم أصنعي ثقوباً في الغلاف البلاستيكي الشفاف بواسطة نكاشة الأسنان. ستشم

يعد الصيف موسم فاكهتنا المفضلة ، لكن للأسف إبقاء صحن الفاكهة على المنضدة خارج الثلاجة، يجذب ذباب الفاكهة المزعج الذي يبدو وكأنه يظهر من مكان محدد ويملأ مطبخك فجأة.

فكيف تتخلصين من ذباب الفاكهة؟

عندما تتعرفين على مكان تجمع الذباب يصبح التخلص منهم سهلاً للغاية ومباشرا من خلال حيل التنظيف التالية:

كيف توقعي ذباب الفاكهة في الفخ؟

استخدمي الخل

كل ما أنتِ بحاجة إليه هو كمية صغيرة من خل التفاح وعلبة فارغة وغلاف بلاستيكي ومطاط ونكاشة أسنان.

صبي بعض خل التفاح في العلبة الفارغة وغطيها بغلاف بلاستيكي وثبتيه بالمطاط، ثم أصنعي ثقوباً في الغلاف البلاستيكي الشفاف بواسطة نكاشة الأسنان.

ستشم ذبابة الفاكهة رائحة خل التفاح ويدخل عبر الثقوب. وعند دخولها العلبة يحبسون في الداخل ومن ثم باستطاعتك التخلص من العلبة.

استخدمي الفاكهة

باستطاعتك نصب كمين آخر باستخدام علبة فارغة وورقة وقطعة فاكهة قديمة. ضعي الفاكهة في قاع العلبة وكلما كانت رائحته أسوأ وكان أكثر تعفناً كان أفضل، ثم لفي الورقة على شكل مخروط وضعي الجزء الرفيع من المخروط داخل العلبة موجهاً للأسفل والطرف العريض للأعلى مثل القمع.

مجدداً سيطير ذباب الفاكهة نحو الفاكهة وسيحبس في الداخل، ولن يكون باستطاعته الخروج، عندها تخلصي من العلب بالطريقة التي تفضلينها.

اشتري مصيدة جاهزة

تقدم العديد من المواقع الإلكترونية مصائد جاهزة مثل مصائد LeaveMeBe's لذباب الفاكهة على شكل أشرطة لاصقة.

من أين يأتي ذباب الفاكهة؟

هناك عدة خيارات واضحة للإجابة على هذا السؤال مثل صحن الفاكهة الذي تضعينه على المنضدة أو القمامة. والخيار غير المتوقع هو بالوعة المطبخ الخاصة بك.

في كثير من الأحيان نترك الكثير من بقايا الطعام تسقط في البالوعة وإن كان فيها بعض الفاكهة المتعفنة العالقة فبلا شك ستُجذب ذباب الفاكهة لها. تحب ذباب الفاكهة وضع البيض قرب مصادر الطعام وفي البيئات الرطبة، لذلك عليكِ التأكد من تخزين الفاكهة بحذر على منضدتك.

من الأسلم وضع الفاكهة في كيس من الكرتون أو في علبة بلاستيكية مغلقة أو بأمان في الثلاجة.

كيف تتجنبين ظهور ذباب الفاكهة؟

إن كنتِ لا تستلطفين فكرة قتل الذباب من الأفضل التخلص من مصدر المشكلة. بعد تخزين الطعام بصورة صحيحة وإخراج القمامة ابحثي عن أماكن خفية يمكن أن يضع الذباب البيض فيها. ربما تكون هناك أماكن سكبت فيها بقايا الطعام أغفلتيها، وكذلك تحققي من سلة المهملات وصحن الفاكهة، كذلك تحققي من نظافة بالوعة المطبخ.

وتأكدي من أن الفاكهة التي تجلبينها لمنزلك طازجة، فالفاكهة العطبة قد تحمل معها بيض فاكهة الذباب.

هل يلدغ ذباب الفاكهة؟

لحسن الحظ لا، لكنه يأكل من طعامك وينشر البكتيريا، ما قد يسبب الأمراض لأفراد أسرتك، إن كان يوجد ذباب فاكهة في مطبخك من الأفضل التخلص من الفاكهة القديمة وشراء طازجة.

اترك تعليقاً