اهتماماتك

6 طرق تُخَلِّصك من الخمول في أماكن العمل خلال فصل الصيف

6 طرق تُخَلِّصك من الخمول في أماكن...

كثيرون يشعرون بحالة من الخمول والتراخي خلال أشهر فصل الصيف، إذ تتزايد الرغبة بشكل كبير في الذهاب إلى المصيف أو القيام ببعض الرحلات برفقة أفراد الأسرة والعائلة، وهو ما قد يؤثر سلباً في نهاية المطاف على الإنتاجية في العمل. ونقدم لكِ سيدتي فيما يلي 6 طرق يمكنك أن تقاومي بها خمول الصيف في أماكن العمل: - ضرورة إحداث توازن بين العمل والأنشطة الترفيهية، فالانشغال طوال الوقت بالعمل سيجعلكِ تشعرين بالملل والضيق مع مرور الوقت، لذا من الضروري منح النفس فرصة لالتقاط الأنفاس والاستمتاع ببعض الأمور الترفيهية دون الإضرار بالعمل. - التخطيط بشكل جيد لنشاطات اليوم لضمان إنجاز المهام المطلوبة بشكل

كثيرون يشعرون بحالة من الخمول والتراخي خلال أشهر فصل الصيف، إذ تتزايد الرغبة بشكل كبير في الذهاب إلى المصيف أو القيام ببعض الرحلات برفقة أفراد الأسرة والعائلة، وهو ما قد يؤثر سلباً في نهاية المطاف على الإنتاجية في العمل.

ونقدم لكِ سيدتي فيما يلي 6 طرق يمكنك أن تقاومي بها خمول الصيف في أماكن العمل:

- ضرورة إحداث توازن بين العمل والأنشطة الترفيهية، فالانشغال طوال الوقت بالعمل سيجعلكِ تشعرين بالملل والضيق مع مرور الوقت، لذا من الضروري منح النفس فرصة لالتقاط الأنفاس والاستمتاع ببعض الأمور الترفيهية دون الإضرار بالعمل.

- التخطيط بشكل جيد لنشاطات اليوم لضمان إنجاز المهام المطلوبة بشكل مبكر ومن ثم ضمان إيجاد بعض الوقت للترفيه برفقة أفراد الأسرة والأصدقاء على مدار اليوم.

- إنجاز المزيد من الأعمال، وهذا أمر قد لا يتقبله البعض، لكنه يساعد في الحقيقة على الحيوية وعدم الانخراط في حالة من الخمول، لذا من الأفضل بالنسبة لكِ أن تظلي منشغلة لفترات طويلة مع الحصول على فترات راحة لكن بطريقة منظمة ومرتبة.

- الاهتمام بارتداء نوعيات ملابس مريحة لضمان الشعور باسترخاء تام أثناء العمل ومن ثم ضمان الانتعاش والانطلاق في إنجاز المهام بكل حيوية دون أي خمول أو تراخ.

- الاهتمام دوماً بتنظيم الأمور وترتيبها منعاً للإصابة بأي تشتيت أثناء إنجاز الأعمال.

- الاهتمام بممارسة التمرينات الرياضية في ساعات الصباح الأولى لضمان الحصول على قدرٍ كافٍ من الطاقة أثناء اليوم ومنح الجسم جرعة من الحيوية والنشاط.

اترك تعليقاً