اهتماماتك

5 طرق حافظي بها على برودة منزلك هذا الصيف

5 طرق حافظي بها على برودة منزلك هذا...

الحرارة الشديدة ضيف ثقيل على كل منزل في الصيف، لذلك تسعى كل سيدة إلى توفير أجواء باردة ومنعشة لعائلتها في مختلف أرجاء المنزل ولأطول فترة ممكنة خلال أيّام الصيف الحارة. نقدم لكِ مجموعة من الخطوات والطرق البسيطة، التي ينصح بها موقع "هاوس بيوتوفيل"، لتساعدكِ في الاحتفاظ بمنزلكِ بارداً خلال فترة الصيف. إغلاق النوافذ ترك النوافذ مفتوحة في الأجواء الحارة تجعل حرارة المنزل لا تُطاق، لذا يجب إغلاق النوافذ في أوقات الذروة للاحتفاظ بالبرودة الداخلية، مع إعادة فتح النوافذ ليلاً  بعد غروب الشمس وانخفاض درجات الحرارة، ولكن تذكري يجب إغلاقها مجدداً قبل بزوغ الشمس. النباتات هل تعلمين أن وجود النباتات في

الحرارة الشديدة ضيف ثقيل على كل منزل في الصيف، لذلك تسعى كل سيدة إلى توفير أجواء باردة ومنعشة لعائلتها في مختلف أرجاء المنزل ولأطول فترة ممكنة خلال أيّام الصيف الحارة.

نقدم لكِ مجموعة من الخطوات والطرق البسيطة، التي ينصح بها موقع "هاوس بيوتوفيل"، لتساعدكِ في الاحتفاظ بمنزلكِ بارداً خلال فترة الصيف.

إغلاق النوافذ

ترك النوافذ مفتوحة في الأجواء الحارة تجعل حرارة المنزل لا تُطاق، لذا يجب إغلاق النوافذ في أوقات الذروة للاحتفاظ بالبرودة الداخلية، مع إعادة فتح النوافذ ليلاً  بعد غروب الشمس وانخفاض درجات الحرارة، ولكن تذكري يجب إغلاقها مجدداً قبل بزوغ الشمس.

النباتات

هل تعلمين أن وجود النباتات في الأماكن المغلقة له تأثيره الكبير في مواجهة الحر؟  لذلك ضعي مجموعة من النباتات أمام النوافذ المشمسة، لتقوم بامتصاص الطاقة الشمسية، وتقلّل من سخونة الأجواء.

خدعة الماء البارد

تعتبر خدعة الماء البارد تجربة مثالية، وذلك من خلال وضع كوب من الماء البارد، أو وعاء يحتوي على مكعبات الثلج أمام المروحة، وبالتالي ستشعرك هذه الخطوة بنسيم رطب ومنعش داخل الغرفة.

الوضع المثالي للمكيفات

يفضل وضع وحدات المكيف في الجهة الشمالية  للمنزل، لأن مكيفات الهواء العاملة في الظل تستهلك كهرباء أقل من تلك التي توضع تحت تأثير أشعة الشمس، ما يساعد على تحسن أدائها بشكل أفضل.

إطفاء الأنوار

من المعروف أن المصابيح المتوهجة تُنتج من الحرارة مقدار ما تنتجه الشمس في الأيام الحارة، لذا يفضّل قدر الإمكان إطفاء الأنوار للحفاظ على برودة الغرفة لأقصى وقت ممكن.

اترك تعليقاً