اهتماماتك

دراسة جديدة.. لماذا لا ترتدي بعض النساء السعوديات الحجاب؟

دراسة جديدة.. لماذا لا ترتدي بعض ال...

محتوى مدفوع

يبدو أن الشرطة الدينية في السعودية تريد معرفة السبب وراء عدم ارتداء بعض النساء الحجاب،  لذلك تسعى الحكومة لاكتشاف الأسباب من خلال إجراء بحوث ودراسات ميدانية. أعلن موقع الحكومة على شبكة الإنترنت عن الموظفين المحتملين الذين سيقومون بإجراء تلك الدراسة لفهم الأسباب التي تدفع بعض النساء لعدم ارتداء الحجاب، وستراقب هذه الدراسة على وجه التحديد النساء اللاتي يعرضن جمالهن ويتباهين بمفاتنهن بحسب ما ورد بموقع "بلومبرغ" الأمريكي. ودعا الإعلان أيضا إلى دراسة أخرى من شأنها أن تعالج لماذا يبتعد بعض الأشخاص عن أداء الصلاة ويتركون هذه الفريضة. ومن المعروف أن السعودية تطبق قانون الشريعة الإسلامية وبموجبه تفرض على  النساء الأجنبيات

يبدو أن الشرطة الدينية في السعودية تريد معرفة السبب وراء عدم ارتداء بعض النساء الحجاب،  لذلك تسعى الحكومة لاكتشاف الأسباب من خلال إجراء بحوث ودراسات ميدانية.

أعلن موقع الحكومة على شبكة الإنترنت عن الموظفين المحتملين الذين سيقومون بإجراء تلك الدراسة لفهم الأسباب التي تدفع بعض النساء لعدم ارتداء الحجاب، وستراقب هذه الدراسة على وجه التحديد النساء اللاتي يعرضن جمالهن ويتباهين بمفاتنهن بحسب ما ورد بموقع "بلومبرغ" الأمريكي.

ودعا الإعلان أيضا إلى دراسة أخرى من شأنها أن تعالج لماذا يبتعد بعض الأشخاص عن أداء الصلاة ويتركون هذه الفريضة.

ومن المعروف أن السعودية تطبق قانون الشريعة الإسلامية وبموجبه تفرض على  النساء الأجنبيات والمحليات بارتداء العباية في الأماكن العامة، وارتداء الحجاب في بعض المناطق بما فيها الرياض.

ومؤخراً باتت معظم النساء السعوديات "يخلعن حجابهن" حرفيا ومجازيا، حيث تقاتل السعوديات منذ فترة طويلة من مختلف المناطق والأعمار والتوجهات ضد قانون الوصاية، فاستطعن رفع أصواتهن والمطالبة بحقوقهن.

وغالباً ما نتابع انتشار هاشتاغات على موقع تويتر تطالب فيها السعوديات بإسقاط الولاية عن المرأة في المملكة.

اترك تعليقاً