اهتماماتك

مسلمة تنتصر على "المايوه" في مسابقة ملكة جمال الكون 2017

مسلمة تنتصر على "المايوه" في مسابقة...

محتوى مدفوع

تشارك امرأة بريطانية مسلمة بمسابقة ملكة جمال الكون لعام 2017 بقفطان مغربي بدل المايوه، وذلك لأول مرة في هذه المنافسة العالمية التي يشاهدها معظم سكان الأرض. وحصلت "منى جامع" من لندن على موافقة اللجنة المنظمة باشتراكها بلباس القفطان وليس المايوه، كما هي العادة في مسباقات ملكة جمال الكون. وقالت منى البالغة من العمر 27 عاما إنها وجهت رسالة للجنة المنظمة تطلب فيها مشاركتها بالفقطان، لأنها ترفض الظهور بملابس السباحة، لتحصل مؤخرا على الموافقة. وأشارت منى إلى أنها كانت قد طلبت المشاركة قبل عامين، لكن اللجنة ردت بأن عليها ارتداء المايوه اسوة بالمتسابقات الأخريات، لافتة إلى أنها رفضت ذلك. وقالت منى:"لن

تشارك امرأة بريطانية مسلمة بمسابقة ملكة جمال الكون لعام 2017 بقفطان مغربي بدل المايوه، وذلك لأول مرة في هذه المنافسة العالمية التي يشاهدها معظم سكان الأرض.

وحصلت "منى جامع" من لندن على موافقة اللجنة المنظمة باشتراكها بلباس القفطان وليس المايوه، كما هي العادة في مسباقات ملكة جمال الكون.

وقالت منى البالغة من العمر 27 عاما إنها وجهت رسالة للجنة المنظمة تطلب فيها مشاركتها بالفقطان، لأنها ترفض الظهور بملابس السباحة، لتحصل مؤخرا على الموافقة.

وأشارت منى إلى أنها كانت قد طلبت المشاركة قبل عامين، لكن اللجنة ردت بأن عليها ارتداء المايوه اسوة بالمتسابقات الأخريات، لافتة إلى أنها رفضت ذلك.

وقالت منى:"لن ارتدي المايوه وأقف أمام الجمهور، ولذلك انسحبت من المسابقة قبل عامين... ثم قبل فترة قررت أن أقدم طلبا جديدا وحصلت على موافقة اللجنة."

وأضافت: "أنا أرفض ارتداء المايوه حتى على الشاطئ.. لذلك أرفض ارتداءه في مثل هذه المسابقات من أجل الحصول على نقاط."

وأوضحت منى بأنها تأمل من خلال الاشتراك في مسابقة ملكة جمال الكون التي لم  يتحدد مكانها وتاريخها بعد، بأن تقوم بالتوعية بالقضايا "القريبة من قلبها" وهي معاناة الأطفال المحاصرين في أزمات المهاجرين.

يشار إلى أن منى شاركت في تأسيس جمعية "أبحاث كلاودليس" المختصة بقضايا الهجرة غير الشرعية، و سوء معاملة الأطفال في شرق أفريقيا.

اترك تعليقاً