اهتماماتك

كل ما تريدين معرفته عن شعر المناطق الحساسة

كل ما تريدين معرفته عن شعر المناطق...

لا شك أن وجود الشعر في أماكن مختلفة من جسمك تسبب لك الكثير من المتاعب والانزعاج، لاسيما الأماكن الحساسة التي تحتاج لمجهود مضاعف لإزالة الشعر منها، ناهيك عن الألم وعدم الارتياح. بحسب ما ورد في مجلة "وومن هيلث" النسائية، عند سؤال جوشوا زيتشنر، طبيب ومدير البحوث التجميلية والسريرية للأمراض الجلدية في مستشفى ماونتين سيناي في مدينة نيويورك، عن هذه الشعيرات الصغيرة وكيفية العناية كشف عن الآتي: أسباب وجوده يقول زيتشنر: "الهدف من ظهور شعر الجسم هو مدنا بالدفء، سواء في منطقة الأعضاء التناسلية أو الأرداف، و مع مرور الوقت وتطور أجسامنا يقل احتياجنا لهذا الدفء بفضل الملابس الداخلية والأماكن المغلقة".

لا شك أن وجود الشعر في أماكن مختلفة من جسمك تسبب لك الكثير من المتاعب والانزعاج، لاسيما الأماكن الحساسة التي تحتاج لمجهود مضاعف لإزالة الشعر منها، ناهيك عن الألم وعدم الارتياح. بحسب ما ورد في مجلة "وومن هيلث" النسائية، عند سؤال جوشوا زيتشنر، طبيب ومدير البحوث التجميلية والسريرية للأمراض الجلدية في مستشفى ماونتين سيناي في مدينة نيويورك، عن هذه الشعيرات الصغيرة وكيفية العناية كشف عن الآتي:

أسباب وجوده

يقول زيتشنر: "الهدف من ظهور شعر الجسم هو مدنا بالدفء، سواء في منطقة الأعضاء التناسلية أو الأرداف، و مع مرور الوقت وتطور أجسامنا يقل احتياجنا لهذا الدفء بفضل الملابس الداخلية والأماكن المغلقة".

لا بأس من إزالته

يوضح زيتشنر: "عندما يتعارض وجود الشعر مع إظهار جمالك فمن الجيد إزالته، وليس هناك طريقة واحدة مناسبة للجميع، فلكل امرأة ما يناسبها سواء بالحلاقة أو الشمع والمزيلات التقليدية والعلاج بالليزر، فكلها طرق مقبولة ولكنها محفوفة بالمخاطر خاصة في المناطق الحساسة من جسمك، ويتعقبها مشكلات وأضرار كالحرق و خلافه". واستطرد قائلاً: "كل هذه الطرق لإزالة الشعر (باستثناء الليرز) تعرضك لخطر الإصابة بالتهاب الجريبات (التينة) وهو نوع من العدوى الصغيرة التي تتطور داخل بصيلات الشعر وينتج عنها ندوب حمراء مصحوبة بحبة بيضاء تشبه حب الشباب وعادة ما تزول من تلقاء نفسها في غضون أسبوعين، ويمكن منعها عن طريق غسل هذه المنطقة بالصابون المناسب بعد إزالة الشعر وتجنب الملابس الضيقة". وتابع: "إذا كانت طريقتك المتبعة هي الحلاقة عليك الإزالة باتجاه نمو الشعر وتجنبي جفاف منطقتك الحساسة أو إصابتها لأنك بذلك تكونين أكثر عرضة لخطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا".

نمو الشعر للداخل

يقول زيتشنر: "يظهر نمو الشعر للداخل على أي جزء من جسمك بما فيها المؤخرة ويحدث ببساطة عندما تُحاصر الشعرة وتنمو داخل الجلد وليس خارجه، وأنصح في هذه الحالة بتنظيف الجلد واليدين بالتدليك بالكحول، ثم تسمحين لحافة الشعيرات بالخروج إلى سطح الجلد باستخدام إبرة خياطة نظيفة، وإذا كان الأمر صعبًا عليك أن لا تستمري في اختيار الحلاقة كطريقة لإزالة الشعر واستشيري طبيب الأمراض الجلدية".

ترطيب هذه المنطقة

بيًن زيتشنر: "بغض النظر عن طريقة إزالة الشعر، تذكري أنها تؤثر على الشعر والبشرة على حد سواء، والحل هو إبقاء هذه المنطقة رطبة بصفة دائمة، لأن الالتهابات تعمل كحاجز على الجلد، وبالتالي تعزز من الحروق و تزيد من خطر نمو الشعر للداخل". واختتم: "هناك مجموعة متنوعة من الكريمات والمستحضرات اللاصقة بعد الحلاقة منها زيوت الشعر المخصصة لذلك، والتي حظيت بشعبية كبيرة بعد الشمع لمنطقة البيكيني، وتأكدي من المكونات، من بينها أحماض البيتا هيدروكسي والريتينول وفيتامين C، التي يمكن أن تسبب التهيج عند تطبيقها مباشرة على الجلد بعد الحلاقة، وفي النهاية يعتمد كل ما سبق على حساسية بشرتك و اختيارك لما يتناسب معك".
اترك تعليقاً