اهتماماتك

قومي بهذه العملية الحسابية لتستيقظي بنشاط

قومي بهذه العملية الحسابية لتستيقظي...

يعاني الكثيرون عند الاستيقاظ كل صباح من عدم الحصول على كفايتهم من النوم، وفي إنجلترا وحدها يعاني 39% من السكان من اضطرابات النوم أو الأرق وذلك وفقًا لمسح إدارة الصحة النفسية الوطنية البريطانية. وقد كشف تقرير صدر مؤخراً عن مجلس النوم البريطاني أن نسبة الأشخاص الذين يشيرون إلى أنهم يحصلون على كفايتهم من النوم معظم الليالي قد انخفضت من 25 بالمائة في العام 2013 إلى 17 بالمائة في العام 2017، وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة "ذا تلغراف" البريطانية. كما تشير الأبحاث الحديثة إلى أنه يجب علينا التوقف عن حساب عدد الساعات التي ننامها وأن نهتم بدلاً من ذلك بالتفكير في

يعاني الكثيرون عند الاستيقاظ كل صباح من عدم الحصول على كفايتهم من النوم، وفي إنجلترا وحدها يعاني 39% من السكان من اضطرابات النوم أو الأرق وذلك وفقًا لمسح إدارة الصحة النفسية الوطنية البريطانية.

وقد كشف تقرير صدر مؤخراً عن مجلس النوم البريطاني أن نسبة الأشخاص الذين يشيرون إلى أنهم يحصلون على كفايتهم من النوم معظم الليالي قد انخفضت من 25 بالمائة في العام 2013 إلى 17 بالمائة في العام 2017، وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة "ذا تلغراف" البريطانية.

كما تشير الأبحاث الحديثة إلى أنه يجب علينا التوقف عن حساب عدد الساعات التي ننامها وأن نهتم بدلاً من ذلك بالتفكير في النوم وفقًا للنظام الذي يعمل به.

وتقول الدكتورة لورا ليفكويتز خبيرة النوم: "يوجد بالدماغ نمط للنوم، والأمر ليس أنك تغط في النوم وأن الساعة الأولى من النوم كالساعة الثانية أو أن الساعة الثالثة كالساعة الخامسة والتاسعة وهكذا، بل إن عملية النوم تمر بدورات أو مراحل، وخلال كل دورة يحدث نوم حركة العين غير السريعة ثم نوم حركة العين السريعة".

ولمساعدة الناس في معرفة أفضل وقت للذهاب إلى السرير قام موقع "web-blinds.com" بإنشاء آلة حاسبة يمكنها تحديد وقت النوم والاستيقاظ المناسب لك، وهذا يعني أنه يمكنك أن تصبح نشيطًا كل صباح.

ووفقًا لما ذكره الموقع فإن كل دورة من دورات النوم تستغرق ما يقارب من 90 دقيقة، فإذا استيقظت في منتصف الدورة فستشعر بالتعب والإرهاق، ولذلك ينصح الموقع بأن يستيقظ الشخص بعد انتهاء الدورة لكي يستقبل يومه بنشاط وسعادة.

ولمعرفة أفضل وقت للذهاب إلى السرير يمكنك استخدام الآلة الحاسبة المتوفرة على الموقع ثم تقوم بإدخال الوقت الذي تريد الاستيقاظ فيه ليظهر لك أفضل أوقات النوم.

فعلى سبيل المثال، إذا كنت تريد الاستيقاظ في الساعة الـ 6:30 صباحًا فإن الآلة الحاسبة الموجودة على الموقع تقترح بأن تذهب للنوم في الساعة الـ 9:16 مساء أو الـ 10:46 مساء أو الـ 12:16 صباحًا أو الـ 1:46 صباحًا.

وإذا كنت تريد الاستيقاظ في السابعة صباحًا، فإن الآلة تنصح بالذهاب للنوم في الساعة الـ 9:46 مساء أو الـ 11:16 مساء أو الـ 12:46 صباحًا أو الـ 2:16 صباحًا.

اترك تعليقاً