اهتماماتك

احذري.. أكثر زملاء العمل غير متعاونين

احذري.. أكثر زملاء العمل غير متعاون...

جميعنا يأمل في العمل ببيئة صحية تشملها الألفة ويجمع بين أفرادها الود والاحترام، ولأننا نتواجد في عملنا معظم أوقاتنا نود لو تمر هذه الأوقات بالمزيد من الراحة والتعاون الذي يعمل على إنجاح العمل وازدهاره. ولأن العمل من أهم أولويات حياتك سنساعدك على تخطي بعض الصعوبات والتي من بينها أعداء النجاح الذين يتربصون بك ولا يضمرون في قلوبهم هذه الأماني الوردية التي يظهرونها لك، بل يتمنون لك الفشل الذريع ولا يتعاونون معك ويعطونك من خبرتهم ويستأثرون بها لأنفسهم بحسب مجلة غلامور النسائية. بينت دراسة حديثة في علم النفس  أن الزملاء في العمل قد يظهرون تشجيعهم لك وتعاونهم معك، لكنهم في الواقع

جميعنا يأمل في العمل ببيئة صحية تشملها الألفة ويجمع بين أفرادها الود والاحترام، ولأننا نتواجد في عملنا معظم أوقاتنا نود لو تمر هذه الأوقات بالمزيد من الراحة والتعاون الذي يعمل على إنجاح العمل وازدهاره.

ولأن العمل من أهم أولويات حياتك سنساعدك على تخطي بعض الصعوبات والتي من بينها أعداء النجاح الذين يتربصون بك ولا يضمرون في قلوبهم هذه الأماني الوردية التي يظهرونها لك، بل يتمنون لك الفشل الذريع ولا يتعاونون معك ويعطونك من خبرتهم ويستأثرون بها لأنفسهم بحسب مجلة غلامور النسائية.

بينت دراسة حديثة في علم النفس  أن الزملاء في العمل قد يظهرون تشجيعهم لك وتعاونهم معك، لكنهم في الواقع يقيدون جهدك ويحاولون تقويضك بشتى الطرق، حيث طلب الباحثون من جامعة واشنطن في سانت لويس وجامعة ميشيغان من 14 شخصًا من بائعي السيارات في شركة واحدة و263 من طلاب الجامعات التعاون في الدراسة لتقييم زملاء العمل على أساس تقبلهم لهم ومدى التنافسية التي يشعرون بها معهم والتنبؤ بالدرجات التي سيحصل عليها كل شخص.

واتضح من الدراسة أن معظم الناس كانوا سيئين حقًا في التنبؤ للأشخاص المنافسين لهم، ويرجع ذلك لشعورهم بأنهم مهددون من قبل أولئك المتفوقين عليهم وغير مؤهلين للحكم بدقة على الذين يتنافسون ضدهم.

وخلص الباحثون إلى أن الصدمة تكمن في محاولة إفشال الآخرين وعدم إدراك ما تمنحه التنافسية من فرص للإبداع والابتكار.

اترك تعليقاً