اهتماماتك

ارتباط الأشخاص بمواقع التواصل الاجتماعي قد يكون وراثياً!

ارتباط الأشخاص بمواقع التواصل الاجت...

محتوى مدفوع

وجدت دراسة بريطانية حديثة أن الأشخاص، الذين تربطهم علاقة إدمان بموقع التواصل الشهير، فيسبوك، ربما يكونون مبرمجين وراثياً للارتباط بمواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام. وتوصل باحثون من كلية كينجز لندن لتلك النتيجة المفاجئة بعد مقارنتهم عادات الإنترنت لحوالي 4250 توأماً متطابقاً مع عادات 4250 توأماً غير متطابق. وتبين لهم أن هناك جينات مسؤولة عن ما يصل لـ 39 % من الوقت الذي يقضونه الأفراد على الإنترنت. وهي النتيجة، التي دفعت خبراء للتأكيد على أن الإعلام ليس كياناً خارجياً يستقطب المستخدمين "البائسين أو الضعفاء"، لكن الحقيقة هي أن هناك أشخاصا ينجذبون إليه بشكل طبيعي.

وجدت دراسة بريطانية حديثة أن الأشخاص، الذين تربطهم علاقة إدمان بموقع التواصل الشهير، فيسبوك، ربما يكونون مبرمجين وراثياً للارتباط بمواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام.

وتوصل باحثون من كلية كينجز لندن لتلك النتيجة المفاجئة بعد مقارنتهم عادات الإنترنت لحوالي 4250 توأماً متطابقاً مع عادات 4250 توأماً غير متطابق. وتبين لهم أن هناك جينات مسؤولة عن ما يصل لـ 39 % من الوقت الذي يقضونه الأفراد على الإنترنت.

وهي النتيجة، التي دفعت خبراء للتأكيد على أن الإعلام ليس كياناً خارجياً يستقطب المستخدمين "البائسين أو الضعفاء"، لكن الحقيقة هي أن هناك أشخاصا ينجذبون إليه بشكل طبيعي.

اترك تعليقاً