اهتماماتك

تحديا لثقافة لوم الضحية.. معرض لملابس النساء المُغتصَبات!

تحديا لثقافة لوم الضحية.. معرض لملا...

ردا على اتهامات بأن ملابس المرأة سبب اغتصابها، قررت حفنة من السيدات عرض ملابسهن التي كن يرتدينها عندما تعرضن للاعتداء، في صفعة موجهة لوزيرهندي لام هندامهن بدلا من مرتكب الفعل الشنيع. ففي ليلة رأس السنة شهدت الهند تحرشات جماعية بعدد كبير من النساء. ولكن الصادم كان تصريح بعض السياسيين ومنهم وزير يدعى جي باراميشوارا، قال إن هؤلاء النسوة يقلدن الغربيات ليس فقط بالتفكير ولكن في الملبس وبررالأحداث قائلا: "حصلت بعض الاضطرابات، تم التحرش ببعض الفتيات، هذه الأمور تحصل". ولام سياسي آخر "الموضة العارية" التي تتبعها النساء، قائلا إن هذه الأزياء ستودي بصاحبتها إلى مصير التحرش والاعتداء. وليس غريبا في الهند

ردا على اتهامات بأن ملابس المرأة سبب اغتصابها، قررت حفنة من السيدات عرض ملابسهن التي كن يرتدينها عندما تعرضن للاعتداء، في صفعة موجهة لوزيرهندي لام هندامهن بدلا من مرتكب الفعل الشنيع.

clothes2

ففي ليلة رأس السنة شهدت الهند تحرشات جماعية بعدد كبير من النساء. ولكن الصادم كان تصريح بعض السياسيين ومنهم وزير يدعى جي باراميشوارا، قال إن هؤلاء النسوة يقلدن الغربيات ليس فقط بالتفكير ولكن في الملبس وبررالأحداث قائلا: "حصلت بعض الاضطرابات، تم التحرش ببعض الفتيات، هذه الأمور تحصل".

clothes3

ولام سياسي آخر "الموضة العارية" التي تتبعها النساء، قائلا إن هذه الأزياء ستودي بصاحبتها إلى مصير التحرش والاعتداء.

وليس غريبا في الهند أن تُلام المرأة على حادثة اغتصابها، فإما بسبب زيها أو تنقلها وحدها، علما أن مرتكب الفعل رجل دبر وخطط ثم نفذ.

inafi-vrushali

لذا قررت مجموعة من النساء اللواتي تعرضن للتحرش والاعتداء عرض ملابسهن تحت عنوان "لم أطلب هذا أبدا"، في إشارة إلى أنهن لم تطلبن أن يتم الاعتداء عليهن.

ويعرض المعرض حاليا 10 آلاف قطعة زي لتبيان أن الاعتداء تم على نساء بالزي المحلي والأجنبي والساتر وحتى العبايات.

tumblr_n2s54i6Z381tucc12o1_1280

طريقة التفكير هذه لا تنحصر في بلاد الهند فقط، إذ أجرت منظمة أمنستي لحقوق الإنسان استفتاء في بريطانيا كشف أن ربع البريطانيين يلومون المرأة على فعل اغتصابها إذا ما ارتدت أزياء مثيرة.

Wome

وتسعى حركة "بلاك نويز" Blank Noise أو "صوت صامت" إلى استقطاب اهتمام العالم وإقامة معارض مشابهة للحث على توقف لوم الضحية.

اترك تعليقاً