هذا دليل الأربعينيات لـ “فنّ تبادل القُبل”!

هذا دليل الأربعينيات لـ “فنّ تبادل القُبل”!

لبنى عبد الكريم

للقبلة بين الرجل والمرأة في جميع الحضارات والأزمان سحرها الخاص التي من خلالها يتبادلان دفء المشاعر ويعبران عن حبهما لبعضهما البعض.

لكن قبل أكثر من 70 عاماً، في أحد الشعوب الأكثر تفتحاً في العالم مثل الشعب الأمريكي لم يكن الأشخاص منفتحين عاطفياً بالشكل الذي نراه اليوم. هذا ما جعل مجلة لايف الشهيرة تقوم في العام 1942 بنشر دليل مفصّل، أطلقت عليه اسم “دليل القُبل” كبادرة منها لتلقين الشباب الأمريكي فن تبادل القبل مع الفتيات بالشكل الصحيح، لأن معظم الشباب الأمريكي آنذاك لم يكن بارعاً في التقبيل.

40s-how-to-kiss-guide-life-magazine-4 40s-how-to-kiss-guide-life-magazine-3

الدليل الذي كان موجهاً في المقام الأول لفئة ممثلي هوليوود، نشر صوراً توضيحية لأزواج يقبلون بعضهم بالطريقة “الصحيحة” و”الخاطئة” ووضع مقارنة بينهما حتى يستفيد القراء من الوضعيات الجسدية التي ينبغي على الحبيبين اتخاذها كي تتم عملية التقبيل بشكل صائب وغير مبتذل.

40s-how-to-kiss-guide-life-magazine-2 40s-how-to-kiss-guide-life-magazine-1

بعض الصور حددت المسافة التي يجب أن يتخدها الزوجان ليشعرا بالراحة عند التقبيل، وبعضها الآخر وضّح أنه من الخطأ أن تتمدد الفتاة على الكرسي ليتم تقبيلها، بل من الإتكيت أن تجلس على طرف الكرسي فقط وتستسلم لأحضان حبيبها الذي ينبغي أن يكون واقفاً أمامها ممسكاً بها كي لا تقع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com