أشياء مهمة لا تثير انتباهك.. تعرفي على فوائدها المذهلة!
أشياء مهمة لا تثير انتباهك.. تعرفي على فوائدها المذهلة!أشياء مهمة لا تثير انتباهك.. تعرفي على فوائدها المذهلة!

أشياء مهمة لا تثير انتباهك.. تعرفي على فوائدها المذهلة!

هناك أشياء عديدة، نمر عليها مرور الكرام، وقد تلفت نظرنا ونتساءل ما فائدتها؟، ولكن لا نتلقى جوابًا شافيًا، لذلك قررنا أن نكشف أسراربعض منها، ونحن سعداء لنتقاسم ما اكتشفناه معك!.

حلقة معلقة على الجزء الخلفي من قميصك

هناك ثلاثة تفسيرات معقولة لهذا الغرض، أولها وهو الأكثر وضوحًا، أنها لتعليق قميصك، التفسير الثاني، لتثبيت الوشاح على الياقة، أو لربط ربطة العنق، أما الفكرة الثالثة، هي أن تكون لربط أوشحة شعار الجامعات للطلاب.

أسطوانة على كابل اللاب توب

رغم صغر حجمها، لكنها مهمة للغاية، حيث إنها تمنع صوت التردد العالي للدوائر الإلكترونية، في الجهاز.

ثقب صغير في نافذة الطائرة

يوجد قطعتان من الزجاج البلاستيك (المقوى) ليحمي زجاج الطائرة الداخلي من التحطم، بسبب الاختلاف الكبير في الضغط بين مقصورة الطائرة والجزء الخارجي، وبالتالي يسمح هذا الثقب الصغير بتنقل الهواء بين المقصورة والمناطق الأخرى من الطائرة، وبالتالي تعمل على معادلة الضغط بينهما.

الجزء الأزرق من الممحاة

يظن الناس أن الجزء الأزرق من الممحاة مخصص لإزالة علامات القلم الجاف، أو أقلام التلوين، لكن الحقيقة أنه مصمم لإزالة العلامات عن الورق السميك، حيث إن الجزء الأحمر قد يترك بعض العلامات خلفه، إلا أن الجزء الأزرق قادر على إزالة كل العلامات.

العراوي الأفقية على قميصك

سر آخر يرتبط بقميصك، وهو عراوي الأزرار العلوية والسفلية الأفقية، على الرغم من أن باقي العراوي تظهر بشكل عمودي، حيث يظن المصممون أن وضع عروة الزر العلوي والسفلي بوضع أفقي، تمنع الزر من الانفلات من عروته.

الثقوب الإضافية على الأحذية الرياضية

قليل من الناس يلتفتون إلى الثقوب الإضافية في الجزء العلوي من الأحذية الرياضية، ولكن لها أهمية كبيرة، فهي مصممة لإصلاح الحذاء، ومنعه من فرك الكاحلين أثناء لعب الرياضة، كما أنها تساعد على تهوية الحذاء.

ثقب في ملعقة المعكرونة

تم تصميم ملعقة المعكرونة السباغيتي، بوجود فتحة في منتصفها، حيث تستعمل هذه الفتحة في قياس كمية الطعام المناسبة للشخص.

الجيب والمسامير الصغيرة على الجينز

ظهر هذا الجيب الصغير في بنطلون الجينز في القرن الثامن عشر، وقت استعمال ساعة الجيب، وكانت شائعة الاستعمال حينئذ، والهدف منه وضع ساعة الجيب بداخله، ولكنه موجود حتى يومنا هذا، و يشار إليه بنفس الاسم، وهو ساعة الجيب.

ثقب في الجزء العلوي من غطاء القلم

يعتقد أن الفتحة في رأس غطاء القلم الجاف، مصممة لحماية الأطفال من الاختناق، في حال ابتلاع الغطاء، وذلك إن حدث وابتلع أي شخص شيئا ما ودخل إلى القصبة الهوائية، فإن ذلك يسبب تضخم الغشاء المخاطي كردة فعل، ما يسبب الاختناق، وهذه الفتحة تسمح بدخول الهواء، وبذلك تمنع دخول القلم للقصبة الهوائية.

قصاصات القماش مع الملابس الجديدة

عادة ما نلاحظ وجود قطع قماش مرفقة مع الملابس الجديدة، والهدف منها أن نستعملها في خياطة الأجزاء الممزقة من الملابس في المستقبل.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com