4 خطوات بسيطة تعيد لكِ نشاطِك وتزيد إقبالِك على الحياة

4 خطوات بسيطة تعيد لكِ نشاطِك وتزيد إقبالِك على الحياة

أشرف محمد

جميعنا يشعر بين الحين والآخر بحالة من التعب، الكسل وفقدان القدرة على التركيز، وهو ما يجعلنا نبدأ في فقدان الحافز أو الطاقة التي تتيح لنا القيام بعديد الأشياء، ولهذا السبب، نكون بحاجة إلى إعادة تنشيط أنفسنا من وقت لآخر لمواصلة الطريق.

وفيما يلي 4 خطوات بسيطة تحد من التعب، تعزز مستويات الطاقة لدينا وتزيد إقبالنا على الحياة :

الطاقة البدنية: يمكن استردادها وتعزيزها من خلال بعض الأمور اليسيرة كالحرص على ممارسة التمرينات الرياضية، الحصول على قسط كاف من النوم والاهتمام بتناول الوجبات الصحية.

الطاقة العاطفية: حيث يجب الاهتمام بتخليص النفس من أية مشكلات قد تتسبب في إصابتها بتقلبات مزاجية كالحزن، الغضب، الإحباط أو ما شابه، فقد ثبت من خلال الدراسات البحثية أن ضبط الحالة النفسية والمزاجية أمر يساعد على زيادة الإنتاجية ورفع الروح المعنوية.

الطاقة الفكرية: حيث أنها تنطوي على الإبداع، فن إدارة الوقت والتخطيط. فبدون تلك الطاقة الفكرية، قد يشعر الأشخاص أنهم موجودون في أماكن تغمرها الضبابية. ولتعزيز تلك الطاقة، ينصح بالاسترخاء، عزف الموسيقى، القراءة، الرسم أو التلوين.

الطاقة الروحية: يمكن تجديدها بإعادة النظر في المعتقدات، رد الجميل، زرع الأشجار، ممارسة اليوغا أو المشي لبعض الوقت رفقة بعض الكلاب بأحد الأماكن المخصصة لإيواء الحيوانات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com