6 أخطاء قد تقعين بها عند القيام بأعمال التنظيف المنزلية

6 أخطاء قد تقعين بها عند القيام بأعمال التنظيف المنزلية

أشرف محمد

رغم ما تبذله ربات البيوت من جهود من أجل الحفاظ على نظافة ونظام المنزل، إلا أنهن يقعن أحياناً في بعض الأخطاء البسيطة التي قد تؤثر في الأخير على مستوى وجودة النظافة. ونقدم فيما يلي 6 أخطاء يجب معرفتها لعدم الوقوع فيها مرة أخرى :

– تنظيف النوافذ الزجاجية أثناء سطوع الشمس بالخارج: حيث تعمل حرارة الشمس على تجفيف أي منظف نوافذ بشكل سريع، ما يؤدي لظهور خطوط وتجميع رواسب.

– استخدام الليمون على الأسطح المصنوعة من الرخام والحجر الجيري: رغم أنه يبدو غير ضار، إلا أن الحمض الذي يحويه قد يعتم مظهر بعض الأسطح والأرضيات.

– وضع الملاعق في مواجهة غسالة الأطباق: لأن ذلك يحول دون تنظيفها بشكل كامل، فمنحني المعلقة يجعل الماء يرتد من الوعاء، ومن ثم تقل فرص تنظيفها جيداً.

– حك البقع التي تتكون على السجاجيد: كالبقع التي تحدث نتيجة سكب أي نوع من أنواع المشروبات، إذ أن الإقدام على حكها بهدف تنظيفها لن يؤدي إلا لزيادة الأمور سوءً، حيث سينجم عن ذلك حل الخيوط في تلك المنطقة، ومن ثم تفاقم المشكلة.

– عدم تنظيف اسفنجة التنظيف: وهو أمر قد لا تنتبه إليه كثير من ربات البيوت، لكن يتعين عليهن معرفة أن تلك الاسفنجة تمتص وتخزن الجراثيم التي يتم التخلص منها، ومن ثم يجب غسلها وتنظيفها لضمان عدم انتقال تلك الجراثيم لأماكن أخرى.

– رش منظفات إضافية: فالقيام بذلك لن يمنح نظافة إضافية، كما تتصور بعض ربات البيوت، بل على العكس، سيؤدي إلى ظهور رواسب وبقايا ستضر بمظهر الأسطح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com