الشيباني يرفع العلم السعودي في القطب الجنوبي

الشيباني يرفع العلم السعودي في القطب الجنوبي

نجح المغامر ورجل الأعمال السعودي د. بدر الشيباني، في الوصول إلى القطب الجنوبي، ورفع العلم السعودي هناك، في أقصى بقاع العالم.

بعد التزلُّج مسافة 111 كلم إلى الدرجة الأخيرة  في القطب الجنوبي، وعقب رحلة صعبة للغاية تحتاج إلى استعدادات صارمة لمواجهة أسوأ الظروف الجوية، ودرجات حرارة تصل إلى 50 درجة تحت الصفر، وجرّ ما وزنه 60 كجم في مزّلجة، ومكافحة رياح شديدة تتراوح سرعتها من 20-60 ميلاً في الساعة، تمكَّن "الشيباني" من الوصول إلى هناك، علمًا بأن القطب الجنوبي يرتفع إلى 2800 متر فوق مستوى سطح البحر، ممّا يزيد الوضع صعوبة، ويجعل من المستحيل التقاط الهواء والتنفُّس.

وأوضح "الشيباني" أنه كان قد زار الموقع، في وقت سابق، حيث قصد قارة القطب الجنوبي المتجمد لتسلُّق جبل فينسون، وأنه كان مطلعًا على طبيعة المكان، وعلى دراية تامة بأحواله ودرجات صعوبته، مشيرًا إلى أن الإعداد البدني لمثل هذه الرحلات قد يستغرق شهورًا، وعلى الرغم من أن الطقس قاسٍ جدًا في القطب الجنوبي، إلا أنه واجه ظروفًا مماثلة في عدة مغامرات، حيث تمكَّن من الوصول إلى أعلى قمم القارات السبع، بما في ذلك جبل إيفرست، وهو أصعبها.

وساعدت سنوات خبرته الطويلة في التدرُّب على التضاريس الصعبة، في نجاح هذا المغامر المخضرم في هذه الرحلة، والتي تستغرق بأكملها ما يصل إلى أسبوعين.

الشيباني يرفع العلم السعودي في القطب الجنوبي
بدون مظلة.. مغامر أمريكي يقفز من ارتفاع 7600 متر!

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com