قريباً.. منافس جديد لـ"تشات جي بي تي"
سوشال ميديا

قريباً.. منافس جديد لـ"تشات جي بي تي"

تعتزم شركة "أنثروبك" الناشئة، المدعومة من قبل كبار العمالقة التكنولوجيين مثل غوغل وأمازون، إطلاق أحدث الابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي، وهي سلسلة جديدة من النماذج المتطورة تحت اسم "كلود".

وتتميز السلسلة الثالثة من نماذج الذكاء الاصطناعي "كلود" بتطورات تقنية هائلة، حيث تفوقت نماذجها في الاختبارات القياسية على منافسيها الرئيسيين، بما في ذلك طراز "تشات جي.بي.تي 4.0" الذي طورته شركة "أوبن إيه.آي"، و"جيميناي" من تصميم غوغل.

Jakub Porzycki

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة "أنثروبك"، داريو أمودي، إلى أن النموذج الأحدث في السلسلة، "كلود 3 أوبوس"، يعتبر الأفضل أداءً حاليًّا، مُشبهاً إياه بـ "رولز رويس" من بين النماذج الفاخرة.

وأكدت دانييلا أمودي، رئيسة الشركة، أن العملاء سيختارون هذه السلسلة الجديدة على الرغم من سعرها المرتفع إذا كانوا بحاجة إلى تنفيذ مهام معقدة من الناحية المعرفية، مثل التحليل المالي الدقيق.

وتضمنت مزايا النموذج الجديد "أوبوس" من السلسلة الثالثة القدرة على استجابة الاستعلامات النصية والصور، والقدرة على تحليل البيانات المعقدة بدقة.

وتنوي "أنثروبك" تقديم السلسلة الجديدة عبر منصات أمازون وغوغل السحابية، وستكون متاحة أيضاً للوصول المباشر في 159 دولة حول العالم.

ويأتي الإعلان في وقت تشهد فيه صناعة التكنولوجيا تطورات متسارعة في مجال الذكاء الاصطناعي، ما يعزز مكانة الشركات الناشئة مثل "أنثروبك" في مجال الابتكار والتطوير.

تطبيق "جيميناي"

على صعيد آخر كشفت شركة "غوغل" في فبراير/شباط الماضي، عن إطلاق نسخة جديدة من تطبيق "جيميناي"، إضافة إلى واجهة مستخدم مطوّرة تحمل اسم "ألترا 1.0".

وتتيح النسخة الجديدة لمستخدمي نظام أندرويد وiOS الاستمتاع بتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، مع إمكانية تنزيل التطبيق من خلال متجر "غوغل بلاي" لمستخدمي أندرويد، وتطبيق غوغل على iOS لمستخدمي أبل.

ووفقًا لبيان صدر عن الشركة، فإن "جيميناي" تمثل "خطوة أولى مهمة في تصميم برنامج مساعد قائم على الذكاء الاصطناعي".

ومن بين الميزات المثيرة، يمكن لمستخدمي التطبيق طلب تعليمات حول كيفية إجراء صيانة لسياراتهم، مثل تبديل إطار سيارة مثقوب. كما يمكن للمستخدمين إنشاء تعليقات على الصور التي يلتقطونها بفضل التطبيق.

قريباً.. منافس جديد لـ"تشات جي بي تي"
"أبل" تتبنى الذكاء الاصطناعي وتعد بطفرة استثنائية

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com