نجوم الفن العربي يكشفون تفاصيل مشاركتهم في مبادرة صناع الأمل (فيديو)

شارك عدد كبير من نجوم الفن العربي في مبادرات ومشاريع حملة "صناع الأمل"، التي تنضوي تحت مظلة مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، لدعم الشخصيات التي تعمل على نشر مفاهيم المساعدات الإنسانية والخدمية في مجتمعاتها.

نيشان ومهيرة عبد العزيز
نيشان ومهيرة عبد العزيز

وتوَّج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، العراقية تالا الخليل بلقب "صانعة الأمل"، بعدما حصلت على أعلى نسبة تصويت في الحفل، ووجه بأن يكون جميع صناع الأمل الأربعة المتأهلون إلى نهائيات المبادرة، فائزين باللقب، وهم: العراقي محمد النجار، والمغربي أمين إمنير، والمصرية فتحية المحمود.

تخلل الحفل الذي قدمه كل من مهيرة عبد العزيز، ونيشان، إقامة أكثر من فقرة غنائية بدأت بالمطرب الكويتي الشاب حمود الخضر، وأنهاها الثلاثي الإماراتي حسين الجسمي، والإماراتية أحلام، والسورية أصالة نصري، وسط حضور 12,000 شخص.

وتحدث الفنان التونسي صابر الرباعي عن مشاركته في حفل مبادرة صناع الأمل، قائلا لـ "فوشيا": "الانسانية تحتم علينا المشاركة، اليوم شعرت قيمة أن يقف الإنسان بجانب شقيقه الإنسان، شكرا للشيخ محمد بن راشد على تبنيه تلك الفكرة وهذا المشروع ودعمه له فنيا وإنسانيا".

وأعربت الفنانة اللبنانية ماريتا الحلاني عن سعادتها للمشاركة في النسخة الرابعة من مبادرة صناع الأمل، قائلة لـ "فوشيا": "مبادرة صناع الأمل هي أهم مبادرة انسانية في الوطن العربي، يكفي أنها تشجع أصحاب العطاء على الاستمرار في عطائهم، بالنسبة لي أنا فخورة بالمشاركة هذا العام من خلال زيارتي التي قمت بها لأحد الأسر اللبنانية التى تعاني من مشاكل حياتية لكي نبرز ما يعانون منه".

وشاركت الفنانة المصرية كارمن سليمان فى أحد مشاريع حملة صناع الأمل من خلال زيارتها لمستشفى الأطفال للشلل الدماغي، قائلة لـ "فوشيا": "أشكر الشيخ محمد بن راشد على دعوته الكريمة لي للمشاركة في هذا الحدث العظيم الذي يضئ بخيره الوطن العربي، وكل لي مشاركة فى مصر، من خلال زيارة مستشفى الأطفال المصابين بالشلل الدماغي، وتفاجأت وأنا هناك بأن ذلك المرض له علاج، كما أفتخر بإنني كنت جزء من الأوبريت الخاص بالمبادرة".

وأكد الفنان اللبناني جوزيف عطية على أهمية تواجد نوعية مبادرات صناع الأمل في الوطن العربي، قائلا لـ "فوشيا": "المبادرات الإنسانية تجمع الناس على فعل الخير، وأجمل ما يميز مبادرة صناع الأمل إنها لا تتوقف فقط عند دولة أو منطقة محددة، بل وصلت وشملت عددا كبيرا من الدول العربية، يكفي أن تلك المبادرة زرعت لو بصيص أمل داخل قلوب عدد من البشر".

أما الفنانة الأردنية نداء شرارة فقد شاركت في حملة صناع الأمل من خلال دعم إحدى الجميعات الخاصة لطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، والتي كشفت عنها لـ "فوشيا" قائلة: "أحببت أن أشارك بتسليط الضوء على عدد من أولادنا أصحاب الهمم لكي يرى الجميع معاناتهم، والتي حاولت فيها أن أشجع المشاهدين من أجل مساعدة تلك الفئة التى أرى أنها من الفئات الأقل حظًّا".

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com