4 زيوت طبيعية مناسبة للشعر والبشرة

4 زيوت طبيعية مناسبة للشعر والبشرة

العناية بالشعر والبشرة، عبارتان لا تفترقان وتسيران جنباً إلى جنب، فالعناية بهما يجب أن تكون عبارة عن روتين صحي ومهم للرجال والنساء.

إحدى النصائح الأساسية للعناية بالشعر هي حمايته من الحرارة العالية الصادرة عن مجففات وأجهزة فرد الشعر.

أما البشرة فعلينا حمايتها من أشعة الشمس الضارة والظروف الطبيعية القاسية التي تتعرض لها. ويمكن لهذا الروتين أن يكون بسيطاً وغير معقد.

لذلك اخترنا لكم مجموعة من الزيوت الطبيعية المناسبة للعناية بالبشرة والشعر، التي يمكنكم استخدامها في المنزل.

زيت جوز الهند:

يعد هذا الزيت الأكثر شهرة واستخدامًا للعناية بالشعر في العالم. إنه زيت طبيعي تصر أمهاتنا وجداتنا جميعاً على استخدامه، كما أنه من أكثر الزيوت تنوعًا، فهو غني بالكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن، المفيدة والمغذية للشعر والبشرة معاً.

قناع الشعر:

ضعي زيت جوز الهند على شعرك ودلكيه 10 دقائق واتركيه طوال الليل، وقومي بغسله في اليوم التالي. ستلاحظين النتائج بعد فترة من استخدامه، فهو يقوي الشعر ويزيده حيوية، كما يمكنك فرك زيت جوز الهند على بشرتك لترطيبها أيضاً.

زيت اللوز:

زيت اللوز هو زيت رائع للشعر، غني بفيتامين E والأحماض الدهنية والبروتينات ومضادات الأكسدة، إلى جانب المغنيسيوم، ما يقلل من تكسر الشعر ويساعد في نموه ويزيد لمعانه، كما أنه مفيد للبشرة، حيث يرطبها ويغذيها.

 قناع للشعر:

هناك خلطات عديدة لاستخدام زيت اللوز والتمتع بفوائده، ولكن المفضلة لدينا هي مزج ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وتطبيق الخليط على الشعر وتركه 30 دقيقة، ومن ثم اغسلي شعرك جيداً.

زيت الأفوكادو:

زيت الأفوكادو هو أكثر الزيوت رواجاً، أخيراً. غني بالأحماض الدهنية والمعادن، ما يجعله مثاليًا للشعر. ويحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامينات A وD وE، ويساعد على تقليل التجعد وزيادة لمعان شعرك. ويمكن أن يساهم هذا الزيت بمعالجة حب الشباب والتخلص من البقع الداكنة، كما أنه فعّال لمعالجة حروق الشمس.

 قناع البشرة:

يمكن استخدام زيت الأفوكادو من دون أي إضافات، ضعيه على بشرة وجهك ودلكيها 5 دقاق، ومن ثم اتركيه لمدة 10 دقائق واغسلي وجهك بالماء الفاتر.

زيت الأرغان:

زيت غني بالدهون الصحية الأحادية غير المشبعة، ومضادات الأكسدة والمركبات النشطة مثل البوليفينول والستيرول والتوكوفيرول وغيرها. يساعد زيت الأرغان شعرك ليستعيد صحته، ويحميه من التلف الناتج عن أشعة الشمس. ويعمل على ترطيبه وتنعيمه، لتحصلي على شعر صحي وجميل. كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة، يحارب التجاعيد والأضرار الناتجة عن أشعة الشمس والتلوث. ويرطب البشرة ويوفر لها طبقة حماية تمنعها من فقدان رطوبتها، وغيرها الكثير من الفوائد التي تجعله أساسياً في صناعة منتجات العناية بالبشرة.

 قناع البشرة:

إذا كنت ترغبين بصناعة ماسك زيت الأرغان بنفسك، فننصحك بخلط 4 نقاط منه مع ملعقة من زيت جوز الهند، وتطبيقه على وجهك وغسله بعد 10 دقائق. أو اختاري منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على كمية وفيرة منه في مكوناتها الأساسية. 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com