5 بدائل صحية للأرز الأبيض
سوشال ميديا

5 بدائل صحية للأرز الأبيض

يعتبر الأزر مـن الأطعمة الرئيسة في كثير من الثقافات حول العالم، لكن الإفراط بتناوله قد يسبب مشاكل صحية، منها أمراض القلب والسكري، وهو خيار مستبعد من معظم الحميات الغذائية، لاحتوائه على نسبة كبيرة من النشويات.

إليك قائمة بأبرز البدائل الصحية للأرز الأبيض، وفقًا لما ذكره موقع OnlyMyHealth.

الكينوا

تحتوي الكينوا على كمية عالية من البروتين والألياف، وتُعتبر مصدرًا ممتازًا للأحماض الأمينية الأساسية، وهي مناسبة للنظام الغذائي النباتي. إضافة إلى ذلك، تحتوي هذه الحبوب السحرية على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لك مثل الحديد والمغنيسيوم.

الشعير

يُعتبر الشعير من البدائل الصحية للأرز، حيث يحتوي على نسبة عالية من الألياف والمعادن. ويمكن استخدامه في تحضير الحساء أو السلطات أو حتى كطبق جانبي للوجبات الرئيسة. يعتبر الشعير مفيدًا لصحة القلب، وخفض مستويات الكولسترول.

الشوفان

يُعد الشوفان خيارًا ممتازًا للباحثين عن بدائل صحية للأرز، خاصةً لوجبات الإفطار. يحتوي الشوفان على الألياف والبروتين، ويُعتبر فعالًا في تنظيم مستويات السكر في الدم وخفض الكولسترول، كما إنه يعزز شعور الشبع.

البرغل

 يُعد البرغل بديلًا ممتازًا واقتصاديًّا للأرز، حيث يحتوي على كمية كبيرة من الألياف والمعادن، ويمكن إدخاله في السلطات والحساء أو كطبق جانبي.

الملفوف.. علاج سحري لآلام الثدي‎ !
الملفوف.. علاج سحري لآلام الثدي‎ !الملفوف.. علاج سحري لآلام الثدي‎ !

الملفوف

غالبًا ما يستخدم الملفوف كبديل للأرز في الحشوات. إضافته إلى نظامك الغذائي يحسن جهاز المناعة، إذ يعتبر مصدرا ممتازًا لفيتامينات C و K وهو منخفض السعرات الحرارية.

5 بدائل صحية للأرز الأبيض
أواني طهي سامة تجنبيها.. وهذه بدائل آمنة

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com