فريق عمل فيلم "سكون"
فريق عمل فيلم "سكون"انستغرام

"سكون".. حكاية فيلم أردني مصري ينافس 30 فيلماً عالميًّا في "برلين السينمائي"

يشارك الفيلم الأردني المصري القصير "سكون" في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بمهرجان برلين السينمائي الدولي، والمعروفة باسم "أجيال"، وذلك في عرضه العالمي الأول، المقرر منتصف شهر فبراير/ شباط المقبل.

ويتناول الفيلم الذي أخرجته الأردنية دينا ناصر، قصة الفتاة الصمّاء هند "11 عاما"، التي تحترف رياضة الكاراتيه، وفي لحظة واحدة تنقلب موازين عالمها بعد تعرضها للتحرش من قبل مدربها، لتخوض رحلة صعبة قبل أن تتحرر. وهو الفيلم العربي الوحيد الذي ينافس في فئة الأفلام القصيرة، أمام أكثر من 30 فيلماً من كافة أرجاء العالم بالمهرجان.

يذكر أن العرض الأول لفيلم "سكون" كان ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الذي أقيم في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي بالمملكة العربية السعودية، وهو من إنتاج المخرجة دينا ناصر، بمشاركة بتول إبراهيم، ومن مصر عمار جلال، ومارك لطفي.

ويُعد الفيلم ثاني أعمال المخرجة دينا، إذ كانت قد قدمت منذ سنوات فيلمها الوثائقي الطويل "أرواح صغيرة"، الذي حصد العديد من الجوائز بعدد من المهرجانات الدولية.

مهرجان برلين السينمائي

مهرجان برلين السينمائي الدولي هو أحد أهم المهرجانات السينمائية في العالم، ويُقام سنويًّا في العاصمة الألمانية برلين.

ويضم المهرجان مسابقة رسمية للأفلام الطويلة، ومسابقة رسمية للأفلام القصيرة، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الأخرى، مثل عروض الأفلام الروائية والوثائقية والقصيرة، وعروض الأفلام المستقلة، وعروض الأفلام الكلاسيكية، وعروض الأفلام المخصصة للأطفال.

ويُعد مهرجان برلين السينمائي منصة مهمة للسينما العالمية، حيث يُعرض فيه أحدث الأفلام من مختلف أنحاء العالم، كما يُكرم المهرجان العديد من الفنانين والمبدعين السينمائيين من مختلف أنحاء العالم.

فريق عمل فيلم "سكون"
شيرين رضا تروّج لفيلم "رحلة 404".. هذه قصته

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com