بدء تصوير فيلم "شمس الزناتي" لـ محمد إمام وأمينة خليل

بدء تصوير فيلم "شمس الزناتي" لـ محمد إمام وأمينة خليل

أكد المخرج عمرو سلامة انطلاق عمليات تصوير فيلمه الجديد "شمس الزناتي"، الذي يضم في طاقمه نخبة من نجوم السينما، بداية من الفنان محمد إمام وأمينة خليل.

وشارك سلامة تفاصيل هذا الإنتاج المرتقب من خلال نشره للكلاكيت الخاصة بالفيلم على صفحته الرسمية على فيسبوك، مشيرا إلى أن المشاهد الأولى ستكون مليئة بالإثارة.

ويجسد محمد إمام دور البطولة في "شمس الزناتي"، إلى جانب أمينة خليل، أحمد داش، أحمد خالد صالح، طه دسوقي، وعدد آخر من الوجوه البارعة.

الفيلم من تأليف محمد الدباح وإخراج عمرو سلامة، ويتم إنتاجه بالتعاون بين شركتي "Aka" لريمون رمسيس و"رشيدي برودكشن" لمحمد رشيدي.

من جهة أخرى، يعتبر هذا الفيلم إعادة تأليفية لعمل سينمائي سابق بعنوان "شمس الزناتي" عام 1991، الذي قدمه الفنان عادل إمام.

وفي هذا السياق، يعود الزمن في الفيلم الجديد إلى الوراء 15 عامًا ليكشف عن تكون الشلة المثيرة التي يشارك فيها محمد إمام.

فيلم شمس الزناتي لعادل إمام

شمس الزناتي فيلم مصري عرض عام 1991، بطولة عادل إمام ومحمود حميدة وسوسن بدر ومحمود الجندي وأحمد ماهر ومصطفى متولي وعلي عبد الرحيم وعبد الله محمود وإبراهيم نصر، ومن إخراج سمير سيف.

قصة الفيلم مقتبسة من الفيلم الأميركي "السبعة الرائعون" (بالإنجليزية: The Magnificent Seven)‏ الذي عرض عام 1960، والمقتبس بدوره من الفيلم الياباني "الساموراي السبعة" الذي عرض عام 1954.

وأثناء الحرب العالمية الثانية تتعرض واحة بالصحراء الغربية لهجوم مجموعة من المسلحين بقيادة المارشال برعي (محمود حميدة)، يسافر الشيخ عتمان شيخ القبيلة للقاهرة لشراء الأسلحة اللازمة. يستعين بشخص يدعى شمس الزناتي (عادل إمام) والذي يستعين بدوره بمجموعة من أصدقائه، يدخلون المعركة ضد برعي، ونتيجة لخيانة أحد البدو يتمكن برعي من تجريدهم من السلاح.

وفي أثناء العودة يستولون على سيارة ذخيرة. يعودون إلى الواحة ليواصلوا المعركة وينتصرون ولكن بعد استشهاد خمسة منهم.

وتتناول قصة الفيلم أيضا ضرورة أن تكون للحق قوة تحميه من بطش المعتدين وهذا ما تعلمه أهل القرية من تلك الصراعات التي حدثت.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com