لمسات

هذه النباتات تعمل على تنقية الهواء في منزلكِ.. تعرّفي عليها

هذه النباتات تعمل على تنقية الهواء...

محتوى مدفوع

تلعب النباتات أكثر من دور في أي منزل، ابتداءً من اللمسة الحيّة المبهرة التي تضفيها على المكان، وانتهاءً بالحالة النفسية الرائعة التي تفرضها على الجميع. أما الأهمّ من ذلك، فهو أنّ هناك بعض النباتات التي تعمل على تنظيف وتنقية الهواء في المنزل، والتي يُنصح باقتنائها، لما تلعبه من دورٍ هام في صحتكِ وصحة أسرتكِ. النبات المطّاطي ما أنْ يتواجد هذا النبات بمكان، حتى يضيف له نظرة دراماتيكية، ولكن ميزته الحقيقية تكمن في قدرته على إزالة السموم من الجوّ، ومكافحة الطفيليات، حيث أثبتتْ دراسات قدرته على إزالة غاز الفورمالديهايد الضارّ، الذي يتواجد عادة في أثاث المنزل. بوسطن فيرن يعمل هذا النبات

تلعب النباتات أكثر من دور في أي منزل، ابتداءً من اللمسة الحيّة المبهرة التي تضفيها على المكان، وانتهاءً بالحالة النفسية الرائعة التي تفرضها على الجميع.

أما الأهمّ من ذلك، فهو أنّ هناك بعض النباتات التي تعمل على تنظيف وتنقية الهواء في المنزل، والتي يُنصح باقتنائها، لما تلعبه من دورٍ هام في صحتكِ وصحة أسرتكِ.

النبات المطّاطي

ما أنْ يتواجد هذا النبات بمكان، حتى يضيف له نظرة دراماتيكية، ولكن ميزته الحقيقية تكمن في قدرته على إزالة السموم من الجوّ، ومكافحة الطفيليات، حيث أثبتتْ دراسات قدرته على إزالة غاز الفورمالديهايد الضارّ، الذي يتواجد عادة في أثاث المنزل.

بوسطن فيرن

يعمل هذا النبات على إزالة الملوّثات المحمولة الشائعة في الهواء، بما فيها غاز الفورمالديهايد ومادة الزيلين والتولوين، والتي يُعتقد أنها تسبّب الصداع، وصعوبة في التنفس، ونموّ بعض الخلايا السرطانية.

أريكا صفراء

كشفتْ دراسة أجرتها وكالة ناسا الفضائية عام 1989، أنّ هذا النبات واحد من أفضل النباتات التي تعمل على تنقية الهواء، والمعروف بقدرته على القضاء على غاز الفورمالديهايد من الجوّ.

زنبق السلام

لهذا النبات المزهر قدرة مذهلة في تنقية الهواء، وتخليصه من السموم، كما يعمل على إزالة العفن المحمول جوّاً، الذي يفاقم أعراض الحساسية والربو، لذا نصحتْ بعض الدراسات بوضع القليل منه في الحمام لتقليل نموّ العفن.

اترك تعليقاً