ديكور

8 نصائح تخلصك من القلق في غرفة النوم.. فاتبعيها

8 نصائح تخلصك من القلق في غرفة النو...

تشكل غرفة النوم الملاذ الذي يستريح فيه الأشخاص بعد عناء يوم طويل، وتتميز عن باقي غرف المنزل، لهذا من الضروري أن تتميز ديكوراتها وألوانها عن غيرها من الغرف، كي يتخلص من ينام فيها من أي طاقة سلبية ومن مشاعر القلق أو التوتر. ولكي نضمن لكِ الاستمتاع بأجواء تتميز بالهدوء والاسترخاء داخل غرفة النوم، والتنعّم بصحة نفسية جيدة، اتبعي معنا هذه النصائح الديكورية لهذه الغرفة: - الاهتمام بنوعية الإضاءة الخافتة، لكونها تؤثر على الحالة المزاجية والنفسية للعائلة. - استخدام الألوان التي تبعث على الهدوء وتضمن توفير الشعور بالسعادة. - الاهتمام بجعل السرير مريحاً لكي لا يشعر الأشخاص بأي أرق أو ضجر

تشكل غرفة النوم الملاذ الذي يستريح فيه الأشخاص بعد عناء يوم طويل، وتتميز عن باقي غرف المنزل، لهذا من الضروري أن تتميز ديكوراتها وألوانها عن غيرها من الغرف، كي يتخلص من ينام فيها من أي طاقة سلبية ومن مشاعر القلق أو التوتر.

ولكي نضمن لكِ الاستمتاع بأجواء تتميز بالهدوء والاسترخاء داخل غرفة النوم، والتنعّم بصحة نفسية جيدة، اتبعي معنا هذه النصائح الديكورية لهذه الغرفة:

- الاهتمام بنوعية الإضاءة الخافتة، لكونها تؤثر على الحالة المزاجية والنفسية للعائلة.

- استخدام الألوان التي تبعث على الهدوء وتضمن توفير الشعور بالسعادة.

- الاهتمام بجعل السرير مريحاً لكي لا يشعر الأشخاص بأي أرق أو ضجر خلال ساعات الليل.

- تنظيم وترتيب محتويات الغرفة على المنضدة الصغيرة المجاورة للسرير، والتي عادة ما تكون مزودة بمجموعة من الأدراج التي تفيد في كثير من الأغراض.

- اختيار نوعية سجاد مناسب يجمع بين الشكل الجميل وتوفير عنصر الراحة.

- بحسب مختصين، عليكِ الاهتمام قبل النوم تحديداً، بوجود ما تعرف "الضوضاء البيضاء"، والمقصود بها تشغيل أصوات شلالات المياه أو قطرات المطر من أحد تطبيقات الهواتف الذكية التي تكون مخصصة لمثل هذا الغرض.

- التخلص من مظاهر الفوضى والاهتمام بتنظيم غرفة النوم وتنظيفها على الدوام.

- الاهتمام بنشر الروائح العطرية وكذلك الاستعانة بباقات الزهور النضرة.

اترك تعليقاً