اختبارات الحمل المنزلية.. هل هي مضمونة؟
اختبارات الحمل المنزلية.. هل هي مضمونة؟ اختبارات الحمل المنزلية.. هل هي مضمونة؟
الحمل والولادة

اختبارات الحمل المنزلية.. هل هي مضمونة؟

فريق التحرير

هل فاتتك الدورة الشهرية؟ هل تشكّين بأنك حامل؟
سواء أكنتِ تأملين في الحصول على نتيجة إيجابية أم سلبية، فأنت ترغبين بمعرفة الإجابة الصحيحة في أسرع وقت وبأكبر قدر ممكن من الدقة. فما السبيل إلى ذلك؟

الاختبار المنزلي


بعض النساء يلجأن إلى إجراء اختبار الحمل المنزلي، فهل هو موثوق مثل اختبار الطبيب؟
إن الافتراض السائد هو أن اختبار الحمل لدى الطبيب أكثر دقة لأن الطبيب يمكنه إجراء تحليل على العينة في مختبر من خلال مجهر وغيره من المعدات الطبية المتقدمة. فكيف يمكن لشريط رفيع أو قطعة من البلاستيك أن ترقى إلى ذلك؟
كلا الاختبارين، سواء اختبار الحمل لدى الطبيب أو اختبار الحمل المنزلي، يعملان عن طريق الكشف عن هرمون الحمل "موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية" (hCG) في جسمك. هذا الهرمون موجود فقط لدى النساء الحوامل، ويكتشف الأطباء وجود الحمل من خلال الكشف عن وجود هذا الهرمون في عينة البول أو عينة الدم، أما اختبارات الحمل المنزلية فهي تعمل من خلال فحص عينة البول.
ويتألف الجهاز الفحص المنزلي من عصا اختبار بلاستيكية وشريط رفيع، ويعد فعالاً في الكشف عن الحمل مثل الاختبار لدى الطبيب.

عملي ومريح


كثير من النساء يفضلن الاختبار المنزلي كونه عملياً ومريحاً، حيث يمكن استخدامه في أي مكان. ففقط لأنه يسمى اختبار الحمل المنزلي لا يعني أنك لا تستطيعين أن تستعملي الاختبار في مكان عملك، أو في المركز التجاري، أو في مطعم، أو في أي مكان فيه حمام للسيدات.
يمكنك أيضاً إجراء اختبار وقتما تشائين. لكن يُنصح بإجراء الاختبار في أول مرة تدخلين فيها الحمام في الصباح، لأنه إذا كنت حاملاً، ستحتوي أول عينة من البول في الصباح أعلى تركيز من هرمون الحمل.

الخصوصية أولاً


هناك شعور رائع ممزوج بالحماسة عندما تكونين أول من يعرف بحملك. ستكونين أنت أول من يعرف، وليس الطبيب ولا الممرضة ولا فنّي المختبر. فالشعور الذي سوف يختلجك قد تتخلله دموع الفرح أو صرخة سعادة قد تودين أن تدعيها تخرج في خصوصية حمامك عندما تقرئين النتيجة. وعليه، فإن اختبار الحمل المنزلي يمنحك خصوصية.

لكن الاختبارات المنزلية أنواع وأشكال. فما هي أنواع هذه الاختبارات؟
فيما يلي نظرة عامة إلى هذه الأنواع.

الشريط


اختبار الحمل ذو الشريط يعمل من خلال شريط من الورق مغطى بالبلاستيك كما يدل اسمه. اجمعي عينة البول في كوب، ثم غطي الشريط في العينة. بعد بضع دقائق، سوف يظهر خطان إذا كنتِ حاملاً، أو سيظهر سطر واحد إن لم تكوني كذلك.

كاسيت


يعني الـ"كاسيت" علبة أو حاوية. فاختبار الحمل عبر الكاسيت فيه علبة صغيرة تحمل كاشف هرمون الحمل. اجمعي البول في كوب، ثم استخدمي القطارة المرفقة مع العلبة، وضعي عدة قطرات من البول داخل الكاسيت. بعد بضع دقائق، سوف يظهر خطين إذا كنتِ حاملاً، أو سيظهر خط واحد إذا لم تكوني كذلك.

اختبار مجرى البول


ببساطة ضعي عصا الاختبار في مجرى البول. اختبارات مجرى البول تتطلب خطوة واحدة تجمع خلالها العينة وتختبر وجود الهرمون في الوقت نفسه. بعد ثلاث دقائق، سوف تكتشفين إذا كنت حاملاً أم لا.

ماجد المهندس: لم أبحث عن الحب.. واتخذت قرارا بعد الطلاق

كيت ميدلتون تتسوق برفقة زوجها الأمير ويليام (فيديو)

أحلام تهاجم شيرين رضا: بس يا ولية!

"حلا شيحة ع المسرح" تتصدر الترند بعد حديثها عن الحجاب

بعد شائعة وفاته.. الملك تشارلز يشارك في هذا الحفل