الحمل والولادة

ميّزة مهمة وجديدة لحمية البحر المتوسط.. تعرفي عليها!

ميّزة مهمة وجديدة لحمية البحر المتو...

في كشف قد يكون له تأثير كبير نحو تعزيز فرص إنجاب السيدات غير القادرات على تحقيق ذلك الحلم بشكل طبيعي، توصّل باحثون من اليونان إلى أن حمية البحر المتوسط ربما تزيد بشكل كبير من فرص إنجاب النساء عبر عمليات التلقيح الاصطناعي. وقال الباحثون إن اتباع تلك الحمية الصحية، التي تتألف من فواكه، وخضراوات، وحبوب كاملة، وزيت زيتون وأسماك، تعزز فرص نجاح عمليات التلقيح الاصطناعي بنسبة تصل لـ 70 % بالنسبة لبعض السيدات. وأوضح الباحثون الذين توصلوا لتلك النتيجة من خلال دراستهم التي أجروها في جامعة هاروكوبيو اليونانية، أنهم يعتقدون أن مضادات الأكسدة الموجودة في الخضراوات والفواكه تعنى بتحسين جودة بويضات

في كشف قد يكون له تأثير كبير نحو تعزيز فرص إنجاب السيدات غير القادرات على تحقيق ذلك الحلم بشكل طبيعي، توصّل باحثون من اليونان إلى أن حمية البحر المتوسط ربما تزيد بشكل كبير من فرص إنجاب النساء عبر عمليات التلقيح الاصطناعي.

وقال الباحثون إن اتباع تلك الحمية الصحية، التي تتألف من فواكه، وخضراوات، وحبوب كاملة، وزيت زيتون وأسماك، تعزز فرص نجاح عمليات التلقيح الاصطناعي بنسبة تصل لـ 70 % بالنسبة لبعض السيدات.

وأوضح الباحثون الذين توصلوا لتلك النتيجة من خلال دراستهم التي أجروها في جامعة هاروكوبيو اليونانية، أنهم يعتقدون أن مضادات الأكسدة الموجودة في الخضراوات والفواكه تعنى بتحسين جودة بويضات المرأة، كما توفر الحماية اللازمة للرحم، وذلك لأنه في حالة تعرض بطانته لتلف، فإنه يكون من الصعب حينها حدوث حمل.

وقال دكتور نيكوس يياناكوريس، الباحث المشارك في الدراسة: "يجب تشجيع السيدات اللواتي يخضعن لعلاجات الخصوبة على اتباع حمية صحية، مثل حمية البحر المتوسط؛ لأن ذلك قد يساعد على تعزيز فرص نجاح الحمل".

اترك تعليقاً