الحمل والولادة

الرضاعة الطبيعية قد توفر للنساء الحماية من هذا المرض الخطير!

الرضاعة الطبيعية قد توفر للنساء الح...

أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن الرضاعة الطبيعية قد توفر الحماية للسيدات من مرض التصلب المتعدد. وبَيَّنَت نتائج الدراسة أيضاً أن السيدات اللواتي يُصَبن بتلك الحالة المرضية تقل درجة شعورهن بالألم إذا قمن بإرضاع أطفالهن بصورة طبيعية. ومعروف أن الأشخاص الذين يصابون بذلك المرض يعانون من فقدان الحركة، مشاكل في البصر، تعب وآلام مبرحة، والمشكلة هي عدم توافر علاجات فعالة لهذا المرض. كما جاءت تلك الدراسة، التي أجراها باحثون من كايزر بيرماننت في جنوب كاليفورنيا، لتوضح أن السيدات اللواتي يرضعن أطفالهن طبيعيا لمدة 15 شهراً على الأقل طوال حياتهن تقل لديهن بمقدار النصف مخاطر الإصابة بمرض التصلب المتعدد مقارنة بغيرهن ممن

أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن الرضاعة الطبيعية قد توفر الحماية للسيدات من مرض التصلب المتعدد.

وبَيَّنَت نتائج الدراسة أيضاً أن السيدات اللواتي يُصَبن بتلك الحالة المرضية تقل درجة شعورهن بالألم إذا قمن بإرضاع أطفالهن بصورة طبيعية.

ومعروف أن الأشخاص الذين يصابون بذلك المرض يعانون من فقدان الحركة، مشاكل في البصر، تعب وآلام مبرحة، والمشكلة هي عدم توافر علاجات فعالة لهذا المرض.

كما جاءت تلك الدراسة، التي أجراها باحثون من كايزر بيرماننت في جنوب كاليفورنيا، لتوضح أن السيدات اللواتي يرضعن أطفالهن طبيعيا لمدة 15 شهراً على الأقل طوال حياتهن تقل لديهن بمقدار النصف مخاطر الإصابة بمرض التصلب المتعدد مقارنة بغيرهن ممن يرضعن أطفالهن أقل من 4 أشهر أو لا يرضعهن على الإطلاق.

ويعتقد الباحثون أن الطريقة التي تؤثر بها الرضاعة الطبيعية على الهرمونات الأنثوية قد تكون السر وراء العلاقة بين الرضاعة الطبيعية والحد من خطر التصلب المتعدد.

اترك تعليقاً