الحمل والولادة

دراسة: تناول مشروب السموذي يوميًا يزيد فرص حدوث الحمل

دراسة: تناول مشروب السموذي يوميًا ي...

محتوى مدفوع

وجدت دراسة بريطانية حديثة أن تناول مشروب السموذي بشكل يومي أمر يساعد على تحسين فرص حدوث الحمل. وأشار الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة بجامعة ساوثهامبتون إلى أن مشروب سموذي الفواكه الذي يحتوي على فيتامين دي وأوميغا 3 يزيد في واقع الأمر من فرص حدوث الحمل بنسبة تقدر بحوالي 5%. وأضاف الباحثون أن النتائج التي توصلوا إليها أظهرت لهم أن المشروب يدعم جودة الحيوانات المنوية لدى الرجال والرحم لدى السيدات، وهو ما يزيد فرص حدوث الحمل سواء للذين يسعون إليه عبر عمليات التلقيح الاصطناعي أو بصورة طبيعية. وأكد الباحثون أن الأمر الجيد هنا هو أن الناس يميلون لتذكر تناول مشروبات السموذي

وجدت دراسة بريطانية حديثة أن تناول مشروب السموذي بشكل يومي أمر يساعد على تحسين فرص حدوث الحمل.

وأشار الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة بجامعة ساوثهامبتون إلى أن مشروب سموذي الفواكه الذي يحتوي على فيتامين دي وأوميغا 3 يزيد في واقع الأمر من فرص حدوث الحمل بنسبة تقدر بحوالي 5%.

وأضاف الباحثون أن النتائج التي توصلوا إليها أظهرت لهم أن المشروب يدعم جودة الحيوانات المنوية لدى الرجال والرحم لدى السيدات، وهو ما يزيد فرص حدوث الحمل سواء للذين يسعون إليه عبر عمليات التلقيح الاصطناعي أو بصورة طبيعية.

وأكد الباحثون أن الأمر الجيد هنا هو أن الناس يميلون لتذكر تناول مشروبات السموذي أكثر من تذكرهم تناول الأقراص الدوائية، وأعربوا أيضاً عن تمنيهم بأن يوصي الأطباء في الأخير بذلك المشروب للأزواج الذين يواجهون صعوبات بشأن الحمل.

اترك تعليقاً