الحمل والولادة

إليكِ خطوات العناية بالبشرة خلال فترة الحمل

إليكِ خطوات العناية بالبشرة خلال فت...

محتوى مدفوع

أثناء فترة الحمل يطرأ على جسمك العديد من التغيرات التي تتوزع بين زيادة في الوزن وتصبغات في البشرة والجفاف والشحوب، فلا تخافي من هذه الأعراض لأنها تعتبر عادية وتمر بها كل النساء، فقط يجب عليك حسن التعامل معها، والحرص على متابعتها والعناية ببشرتك باستمرار، لكي لا تستمر معك هذه  الأعراض حتى بعد الولادة، ويصعب عليك تخطيها فيما بعد. إليك مجموعة من النصائح للعناية بجسمك أثناء فترة الحمل:  الترطيب احرصي على ذلك باستمرار، فالترطيب هو الحل لمعظم المشاكل كالجفاف وغيرها، وهو يخفف من علامات التمدد التي تظهر في الأشهر الأخيرة من الحمل والذي يضر بألياف الكولاجين والإيلاستين المسؤولة عن قوة ومرونة الجلد. لهذا

أثناء فترة الحمل يطرأ على جسمك العديد من التغيرات التي تتوزع بين زيادة في الوزن وتصبغات في البشرة والجفاف والشحوب، فلا تخافي من هذه الأعراض لأنها تعتبر عادية وتمر بها كل النساء، فقط يجب عليك حسن التعامل معها، والحرص على متابعتها والعناية ببشرتك باستمرار، لكي لا تستمر معك هذه  الأعراض حتى بعد الولادة، ويصعب عليك تخطيها فيما بعد.

إليك مجموعة من النصائح للعناية بجسمك أثناء فترة الحمل:

 الترطيب

احرصي على ذلك باستمرار، فالترطيب هو الحل لمعظم المشاكل كالجفاف وغيرها، وهو يخفف من علامات التمدد التي تظهر في الأشهر الأخيرة من الحمل والذي يضر بألياف الكولاجين والإيلاستين المسؤولة عن قوة ومرونة الجلد. لهذا ضعي على جسمك المرطبات الطبيعية كزيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند، وكذلك الكريمات الطبية الموصوفة من قبل الطبيب الخاص بك.

التغدية 

حافظي على نظام غذائي مليء بالألياف والفيتامينات والمعادن والكالسيوم عبر تناول الكثير من الفواكه بمختلف أشكالها، وتجنبي الوجبات السريعة والطعام النئ كالسمك المدخن والسوشي وغيره.

 مراقبة الوزن 

راقبي وزنك وحافظي على نوعية طعامك بدلاً من زيادة كميته، ولا تسمعي لمن يقول " للحامل حق بأن تأكل ما تشاء" فزيادة الوزن فوق الحد الطبيعي سوف ينعكس على بشرتك بعد الولادة وستبدو مترهلة بسبب تمدد الجلد وكما ستزيد فرصة حصول السيلوليت.

النظافة

الحمام اليومي سيعمل على إنعاشك وإزالة الخلايا الميتة من سطح البشرة وكذلك تنشيط الدورة الدموية، واحرصي على استخدام المنظف الطبيعي الخالي من الكحول وابتعدي عن المياه الساخنة واستبدليها بالماء الفاتر.

تجنب أشعة الشمس

تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس عادة تبنيها في الحمل وثابري عليها من بعده، واستخدمي مستحضرات الوقاية من الشمس على مدار العام، ولا تستغني عن القبعة الكبيرة والنظارات الشمسية عند خروجك من المنزل.

اترك تعليقاً