الحمل والولادة

من الإشارة لزيادة حجمها حتى لمس بطنها.. ما يجب تجنبه عند التعامل مع المرأة الحامل!

من الإشارة لزيادة حجمها حتى لمس بطن...

عندما تخبرك امرأة أنها حامل، قد تشعرين بأنه من الطبيعي أن تلمسي بطنها أو تُعلقي على حجمها. ولكن على الرغم من أن هذه التعليقات ليست وقحة عمدًا، إلا أننا يجب أن ندرك أننا نتعامل مع سيدة تمر بدوامة هرمونية، وبالتالي من شأنها أن تدرك تلك التعليقات كإهانات. ولهذا جلبنا لكِ من صحيفة "ديلي ميل" البريطانية نصائح التعامل مع الحوامل من خبيرة الخصوبة الشهيرة "زيتا ويست". لا تلمسي بطنها لا يعد اقتحام المساحة الشخصية أمرًا طبيعيًا في الحياة اليومية، فمن غير الطبيعي أن يقوم المرء بفرك أو لمس بطن شخص ما في يوم عادي، وهذا الأمر ينطبق على المرأة أثناء الحمل

عندما تخبرك امرأة أنها حامل، قد تشعرين بأنه من الطبيعي أن تلمسي بطنها أو تُعلقي على حجمها.

ولكن على الرغم من أن هذه التعليقات ليست وقحة عمدًا، إلا أننا يجب أن ندرك أننا نتعامل مع سيدة تمر بدوامة هرمونية، وبالتالي من شأنها أن تدرك تلك التعليقات كإهانات.

ولهذا جلبنا لكِ من صحيفة "ديلي ميل" البريطانية نصائح التعامل مع الحوامل من خبيرة الخصوبة الشهيرة "زيتا ويست".

لا تلمسي بطنها

لا يعد اقتحام المساحة الشخصية أمرًا طبيعيًا في الحياة اليومية، فمن غير الطبيعي أن يقوم المرء بفرك أو لمس بطن شخص ما في يوم عادي، وهذا الأمر ينطبق على المرأة أثناء الحمل أيضًا.

لا تسألي إن كانت قد اختارت اسمًا

تنشأ المشكلات عندما تخبرك بما تنوي تسمية الطفل، حيث لا يبدأ الناس في مشاركة كل آرائهم حول كون هذا القرار جيداً أو سيئاً.

لا يجب أن تبدو عليك الصدمة عندما تسمعين خبر الحمل

غالبًا ما يحدث هذا مع النساء العاملة ذات المستقبل المهني، حيث يتعامل الزملاء والأصدقاء مع الحمل كأنه نهاية حياتها المهنية.

لا تقولي لها أنها أصبحت أضخم

عندما ترين بطن الحامل لا تعلقي على حجمها أو شكلها، فكل النساء تكره فكرة زيادة وزنها.

لا تقولي لها إنها ليست ضخمة بما فيه الكفاية

قد تظنين أن قول إنها صغيرة الحجم يعد اطراءً، ولكن الحقيقة أنه لا يختلف عن القول إنها ضخمة.

لا تهنئيها على وسائل التواصل الاجتماعي

لم تقرر صديقتك الحامل إعلان الخبر للجميع بمجرد إخبارك بالحمل، فعندما تنشرين الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي، فإنِك تسلبينها القدرة على اتخاذ ذلك القرار بنفسها.

لا تتصرفي كما لو كانت مريضة

على الرغم من أن الحمل هو بالفعل حالة طبية إلا أنه ليس مرضًا، فالمرأة الحامل تستطيع الخروج وممارسة الرياضة والتمتع بالحياة.

لا تروي لها قصصًا مرعبة عن الولادة.

قد تشعرين بالرغبة في إخبارها بتجاربك الخاصة مع الولادة، ولكن قصة عذابك الذي دام يومين أثناء الولادة لن تفيدها.

أخبريها أنها ستكون على ما يرام

الحمل يمكن أن يكون وقتًا مخيفًا للنساء، فحياتهن على وشك التغيير، وقد تخشى المرأة تغير طريقة تفكيرها وشعورها وتأقلمها مع هذا التغير.

وخلاصة القول هي أن جميع النساء يبذلن قصارى جهدهن، ومعظم النساء حتى أولئك اللواتي يشعرن بالقلق من احتمال عدم التكيف مع الأمومة يصبحن أمهات بالفطرة بمجرد وصول أطفالهن.

اترك تعليقاً