الحمل والولادة

لهذا السبب ينصح بتأخير قرار الحمل والإنجاب

لهذا السبب ينصح بتأخير قرار الحمل و...

بينما تميل معظم السيدات إلى إنجاب أطفالهن وهن ما يزلن في سن صغيرة، إلا أن دراسة دانماركية حديثة جاءت لتحفز السيدات على إرجاء قرار الحمل والإنجاب لبعض الوقت، بعدما ثبت أن تأخير الإنجاب أمر قد يحظى بفوائد عديدة على المدى البعيد، وبخاصة للأطفال. وتبين من النتائج التي خلص إليها الباحثون في تلك الدراسة أن الأمهات المتقدمات في السن يَكُنَّ أكثر ميلاً لتنشئة أطفال مُقَوَّمين بشكل أفضل ولا تكون لديهن نزعة لمعاقبة أو تأنيب الأطفال، على عكس باقي الأمهات الصغيرات اللواتي يشعرن بالاستياء والضيق نتيجة الصعاب التي يواجهنها عادة في تربية الأطفال وتنشئتهم بالشكل الذي يتمنينه. وقام خبراء من جامعة آرهوس

بينما تميل معظم السيدات إلى إنجاب أطفالهن وهن ما يزلن في سن صغيرة، إلا أن دراسة دانماركية حديثة جاءت لتحفز السيدات على إرجاء قرار الحمل والإنجاب لبعض الوقت، بعدما ثبت أن تأخير الإنجاب أمر قد يحظى بفوائد عديدة على المدى البعيد، وبخاصة للأطفال.

وتبين من النتائج التي خلص إليها الباحثون في تلك الدراسة أن الأمهات المتقدمات في السن يَكُنَّ أكثر ميلاً لتنشئة أطفال مُقَوَّمين بشكل أفضل ولا تكون لديهن نزعة لمعاقبة أو تأنيب الأطفال، على عكس باقي الأمهات الصغيرات اللواتي يشعرن بالاستياء والضيق نتيجة الصعاب التي يواجهنها عادة في تربية الأطفال وتنشئتهم بالشكل الذي يتمنينه.

وقام خبراء من جامعة آرهوس بمراقبة 4741 أماً شاركن في مسح خاص بالأطفال في الدانمارك، كما تم تقييم سلوكيات أطفالهن وهم في سن الـ 7 و11 و15 عاماً. وبمجرد صدور النتائج، تبين أن الأمهات الأكبر سناً يكن أكثر قدرة على تنشئة أسر أكثر سعادة، وهو ما عزاه الباحثون إلى عدة أسباب من بينها أن الأمهات المتقدمات في السن يكن أكثر قدرة على حل المشكلات وأكثر ثقة في قدراتهن الشخصية.

اترك تعليقاً