تغذية

كيف تتجنّبين زيادة الوزن في رمضان؟ الإجابة مع الدكتورة لمى النائلي

كيف تتجنّبين زيادة الوزن في رمضان؟...

محتوى مدفوع

كثيرات هنّ النساء اللواتي يكسبنَ عددا لا بأس به، من الكيلوغرامات خلال شهر رمضان، فالأجواء الاحتفالية المميّزة، والدعوات على الإفطار والسحور تكثر في هذا الشهر الفضيل. وبعد يوم طويل من الصوم، يتحمّس الأشخاص لتناول كلّ ما لذّ وطاب لحظة الأذان، لتبدأ المعناة مع الوزن الزائد، بعد أيام قليلة من الشهر. وفي حوار لاختصاصية التغذية لمى النائلي، مع فوشيا، نصحتْ الدكتورة المتابعين بعدم تناول المقالي من سمبوسك وبرك وكبّة بشكل يومي، بل تناولها مرّة واحدة فقط في الأسبوع. وأشارتْ النائلي، إلى أنه في حال فضّل أفراد العائلة تناول السمبوسك يومياً، فعلى ربّة المنزل تحضيرها بشكل صحي، من خلال استخدام الجبنة قليلة

كثيرات هنّ النساء اللواتي يكسبنَ عددا لا بأس به، من الكيلوغرامات خلال شهر رمضان، فالأجواء الاحتفالية المميّزة، والدعوات على الإفطار والسحور تكثر في هذا الشهر الفضيل.

وبعد يوم طويل من الصوم، يتحمّس الأشخاص لتناول كلّ ما لذّ وطاب لحظة الأذان، لتبدأ المعناة مع الوزن الزائد، بعد أيام قليلة من الشهر.

وفي حوار لاختصاصية التغذية لمى النائلي، مع فوشيا، نصحتْ الدكتورة المتابعين بعدم تناول المقالي من سمبوسك وبرك وكبّة بشكل يومي، بل تناولها مرّة واحدة فقط في الأسبوع.

وأشارتْ النائلي، إلى أنه في حال فضّل أفراد العائلة تناول السمبوسك يومياً، فعلى ربّة المنزل تحضيرها بشكل صحي، من خلال استخدام الجبنة قليلة الدسم مثلاً، أو من خلال شوي القطع بدلاً من قليها.

للمزيد من النصائح تابعي الفيديو التالي..

اترك تعليقاً